تجارب الاعضاء

تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية والهالات والاظافر

.

تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية والهالات والاظافر حيث يعد زيت فيتامين E من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، ويستخدم هذا الزيت لعلاج العديد من مشاكل وعيوب البشرة، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تستخدم لمحاربة الشيخوخة وتأخير علامات ظهورها، وسنتعرف من خلال المقال علي أهم فوائد زيت فيتامين E بالتفصيل.

تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية والهالات والاظافر

تجربتي مع زيت فيتامين e للبشرة الدهنية

يعتبر فيتامين E من أكثر أنواع الفيتامينات المفيدة للبشرة والقابلة للذوبان بالدهون، ويعرف هذا الفيتامين بخصائصه الفعالة المضادة للإلتهابات.

هذا بالإضافة لدوره الجيد في تدعيم وظائف الجهاز المناعي والمحافظة على سلامة الجلد وصحته، ويعرف زيت فيتامين E أيضًا بفاعليته في التخفيف من حدة التهابات الجلد الشديدة.

وأما عن تجربتي مع زيت فيتامين E للبشرة الدهنية فهي كما يلي:

  • يستخدم لشد الترهلات بالجلد، ويقلل من ظهور علامات وأثار تقدم السن والشيخوخة المبكرة.
  • يحمي البشرة من الشوائب والأتربة التي تدخل بالمسام الواسعة.
  • يقلل من ظهور البقع الداكنة، ويحافظ علي حيوية البشرة وشبابها عن طريق تجديد خلايا البشرة المستمر.
  • يتخلص من الجراثيم المتراكمة على البشرة والتي يترتب عليها الكثير من المشاكل المختلفة، ولذلك فهو يعتبر من أفضل مطهرات البشرة.

تجربتي مع زيت فيتامين E للهالات السوداء

تظهر الهالات السوداء حول منطقة العين بسبب الإجهاد المستمر وعدم أخذ قسط كافي من النوم، أو نتيجة نقص فيتامين E بالجسم، وسنتعرف علي تجربة هذا الفيتامين في علاج مشكلة الهالات السوداء:

  • يرجع ظهور الهالات السوداء لمشاكل الأرق وعدم النوم لساعات كافية، ولكن في حالة النوم لعدد ساعات كافي وفي نفس الوقت تعاني من مشكلة الهالات السوداء، ففي الغالب يرجع ذلك لنقص فيتامين E، والذي يعد مسئول عن حماية الجلد من الاشعة الفوق بنفسجية ويحفز من إفراز الكولاجين المسئول عن ترطيب الوجه وتفتيح لون البشرة.
  • يجب تناول حبوب فيتامين هـ عقب الطعام، مع ضرورة الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ.
  • استعمال كمادات ماء باردة مع كبسولة فيتامين E كل يوم علي الهالات السوداء.

تجربتي مع زيت فيتامين e للأظافر

تجربتي مع زيت فيتامين e للأظافر

يعتبر من الفيتامينات الجيدة التي تحافظ علي سلامة الأظافر وتعمل على تقويتها، بالإضافة لأن استخدام هذا الفيتامين بإستمرار يحمي الأظافر من التكسر والهشاشة.

وأما عن تجربتي مع زيت فيتامين E للأظافر فيكون كما يلي:

  • يعد هذا الفيتامين من الفيتامينات المهمة والتي تحافظ على لمعان الأظافر، وزيادة ليونتها ويتم ذلك من خلال وضع زيت فيتامين E علي الأظافر بصورة مستمرة لمدة خمس دقائق وبصورة يومية قبل الذهاب للنوم.
  • من الممكن خلط كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت فيتامين E وكمية من الماء الدافيء معًا، ونقع الأظافر بهذا المحلول لمدة تصل من عشر دقائق وحتى ربع ساعة أكثر من مرة بالأسبوع.

الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق