}); تجربتي مع زراعة الشعر - تجربتي
الرئيسية / تجارب الاعضاء / تجربتي مع زراعة الشعر

تجربتي مع زراعة الشعر

تجربتي مع زراعة الشعر ، تساقط الشعر والمعاناة من الصلع من المشاكل المؤرقة للكثير من الأشخاص والتي تؤثر بشكل سلبي على نفسيتهم ومظهرهم وتجعلهم يتذمرون طوال الوقت ويبحثون عن حلول مفيدة تعوض الشعر الذي فقدوه، تقنية زراعة الشعر من التقنيات الحديثة التي ظهرت لعلاج هذه المشكلة وحلها من جذورها وتعددت أساليبها وطرقها ولكن يرغب الشخص دائما في معرفة تجارب الآخرون قب أن يدخل في خوض أي تجربة في شعره ويعرفكم موقع تجربة على بعض التجارب في موضوع زراعة الشعر من خلال هذا المقال.

تجربتي مع زراعة الشعر

تجربتي مع زراعة الشعر

كنت أعاني من الصلع لفترة طويلة من الزمن وبدأت بالتفكير في إجراء عملية زراعة الشعر وبحثت عن الكثير من الأماكن التي تمكنني من إجراء هذه العملية في البداية  ذهبت لمركز أدمة التجميلي في الرياض قاموا بعمل مجموعة من الفحوصات لي وقرروا أن يقوموا بعمل زراعة الشعر لي من خلال أخذ شريحة من البصيلات وزراعتها وليس من خلال طريقة الاقتطاف ولم أقم بإجراء العملية هناك.

استمر البحث معي حتى توصلت لمركز تجميلي بتركيا مع الدكتور الشهير علي كاراهان وبالفعل اتصلت بهم وردت علي المترجمة الخاصة بالمستشفى وسألتني مجموعة من الأسألة ومن ضمنها أنها طلبت مجموعة من الصور لمقدمة رأسي وخلفية رأسي ليقوم الدكتور المختص بالاطلاع عليها، ثاني يوم أرسل الطبيب الرد بأني أحتاج لجلستين لأن الجهة الأمامية تحتاج إلى زراعة بصيلات عديدة وتركيز.

تم تحديد التكلفة الخاصة بالعمية والتي كانت 2400 دولار أمريكي وهذه التكلفة شاملة المواصلات من المطار للفندق، إقامة ليلتين بالفندق وكانت معي زوجتي، العلاج وهو عبارة عن مجموعة من الشامبوهات والكريمات والمسكنات مع وثيقة ضمان لي بعدد البصيلات التي سيتم زراعتها وهي 3200 بصيلة أي تعادل 10500 شعرة تقريبا.

بالفعل قمت بحجز تذكرة الطيران وأرسلت للمترجمة تفاصيل الرحلة ومواعيد الوصول ووصلت إلى تركيا يوم الخميس الساعة الثانية عشرة ظهرا ذهبت ذهبت إلى الغرفة ودخلوا الممرضين قاموا بقياس الضغط والسكر وتعبئة استمارة تعريفية خاصة بي وبعدها دخل الدكتور وتكلم معي وقال لي ارتح اليوم وغدا العملية طبعا جميع الكلام بواسطة مترجم خاص.

في اليوم التالي الساعة الثامنة صباحا ذهبت وجلست مع الدكتور في مكتبة بدأنا بالتناقش حول أمور متعلقة بالعملية وشرحلي خطة الزراعة بالتفصيل، طاقم العملية كان طبيب التخدير وأربعة من الممرضات بعدها قاموا بقياس الضغط وحلاقة شعري تماما وتخديري ومن ثم بدأت عملية الاقتطاف ومن ثم الشق وزراعة البصيلات واستمرت العملية من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا تحت التخدير الموضعي وتوقيت الوجبات كانت كالتالي، الإفطار الساعة السابعة صباحا، الغداء الثانية عشرة ظهرا والعشاء السادسة مساءا.

اقرأ أيضا: تجربتي مع زبدة الشيا للشعر

بعد العملية

طبعا أعطاني الطبيب مجموعة من الإرشادات الهامة بعد العملية من أبرزها عدم التعرض لأشعة الشمس، تناول الماء بكميات كبيرة، عدم لمس فروة الرأس أو حكها على الإطلاق للسماح للبصيلات المزروعة بأداء وظيفتها، لا تخفض رأسك للأسفل واحتفظ بربطة التنس على رأسك حتى لا ينتقل الانتفاخ والتورم من رأسك لوجهك.

في اليوم الثاني بعد العملية يتم فك الشاش وإعطائك الطريقة الصحيحة لغسيل شعرك مع فيديو يوضح ذلك، في اليوم الثالث يزول أثر التخدير وتبدأ بالشعور بحكة قوية نتيجة بدء البصيلات في التأقلم مع رأسك وستشعر بألم وينبغي الحرص والاهتمام عند غسل شعرك.

اقرأ أيضا :

تستمر معالجة رأسك بعد العملية واستعمال الشامبوهات والكريمات لمدة عشرة أيام  وحدد لي ميعاد الجلسة الثانية بعد 7 أشهر وبالفعل انتهيت من زراعة شعري وكانت نتيجة رائعة ومبهرة جدا وقال لي أنه يمكنني بعد مرور شهر أن أقوم بحلق شعري بالماكينة بشكل طبيعي جدا.

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف

تجربتي مع زراعة الشعر

هذه التقنية هي أحد التقنيات الحديثة المتبعة في عمليات زراعة الشعر وتتم من خلال تحديد المناطق التي سيتم زراعة الشعر بها والبدء باقتطاف البصيلات من مؤخرة الرأس لدى الشخص من خلال ربوتات محددة ومن ثم إعادة زراعتها مرة أخرى في المناطق المصابة بالصلع والخالية من الشعر، تستغرق العملية حوالي 6 ساعات في المتوسط وتعطي نتائج ممتازة جدا لكل من يرغب في استعادة شعره أو التخلص من مشكلة الصلع الوراثي.

ان لديكم تجربة مع زراعة الشعر رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

عن يارا محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *