تجارب الاعضاء

تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر

.

تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر ومدى نسبة نجاحها من بين الجراحات التي يلجأ لها الكثير من الناس نظرا لمعاناتهم من عدة مشاكل في الأسنان والتي أدت إلى فقدانها إما من خلال الخلع أو نتيجة سقوطها من تلقاء نفسها، ويتم في تلك الجراحة وضع أسنان صناعية للإنسان بديلا عن الأسنان الطبيعية، ويقدم الطبيب الكثير من الضمانات إلى المريض والتي من بينها بقاء تلك الأسنان لفترة طويلة مع ضمان عدم تعرضها إلى أي نوع من أنواع الضرر أو التسوس طوال تلك الفترة.

تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر

تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية
تجربتي مع زراعة الأسنان الفورية

تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر إن عملية زراعة الأسنان هي تلك الجراحة المقصود منها تركيب أسنان صناعية بديل الأسنان الطبيعية، وتتم تلك العملية عبر جلسات عدة الهدف منها الحصول على أسنان تبدو طبيعية وعن الخطوات الخاصة بزراعة الأسنان فهي على النحو التالي:

  • بداية يقوم الطبيب المتخصص بإجراء فحص سريري على المريض يتم خلاله الكشف عن وجود التهابات في اللثة وما هي عدد الأسنان المفقودة والكثير من الأشياء الأخرى التي تؤثر في عملية زراعة الأسنان.
  • يتطلب الطبيب من المريض أن يجري أشعة سينية على الفكين حتى يتمكن من رؤية وتقييم الفكين بشكل عام.
  • يقوم الطبيب بإجراء تلك الجراحة تحت التخدير الموضعي يتم إجراء ثقب في الفك من أجل تثبيت التيجان المؤقتة على أن يتم تثبيت التيجان النهائية بهما.
  • بعد أن يتم وضع التيجان النهائية يتم تغطيتها باللثة وتترك لفترة تصل إلى شهر ونصف حتى يندمج الجذر الجديد مع الفك وبعدها يتم استدعاء الطبيب للمريض من أجل تثبيت السن.
  • من الممكن أن يأخذ الأمر أكثر من ثلاثة أشهر للتأكد من تثبيت التيجان في الفك بشكل نهائي.

اقرأ ايضا تجربتي مع تقويم الاسنان

نسبة نجاح جراحة زراعة الأسنان

هل زراعة الأسنان تسبب رائحة كريهة
هل زراعة الأسنان تسبب رائحة كريهة

نظراً للكثير من الدراسات التي تمت على عملية زراعة الأسنان على مستوى العالم فإن نسبة نجاح تلك الجراحة يتجاوز 98% وتعد تلك النسبة جيدة بشكل كبير، وتلك العملية تجرى تحت التخدير الموضعي ولكن المريض قد يشعر بتعب لفترة بعد الجراحة ولكن سرعان ما تزول بعد يومين فقط وعلى المريض أن يتناول خلال تلك الفترة الطعام اللين فقط واتباع كافة الإرشادات الخاصة بالطبيب، وقد يعاني البعض من تورمات في اللثة والفك ولكنها سرعان ما تزول بعد يوم أو يومين على الأكثر.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع تركيب الاسنان وتركيب جسر أسنان

 

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. تنبيه: هل تركيب الأسنان مؤلم و أهم مشاكل تركيبات الأسنان الثابتة - تجربتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق