تجارب الاعضاءتجميل ورشاقة

تجربتي مع زبدة الشيا للشعر

تجربتي مع زبدة الشيا للشعر ، تلك التجربة الفريدة لا يمكن نسيانها ذلك المستحضر سحري فهو يعالج الشعر، يزيد من كثافته يقوم بحمايته ويعمل على ترطيبه بدرجة عالية جدا تقييه الجفاف، تعتبر زبدة الشيا من المصادر الغنية بالدهون الثلاثية التي تعمل على تغذية الشعر وجعله صحي ولامع، ومن خلال موقعنا تجربتي سنتعرف سويًا على تلك التجربة عن قرب بالإضافة إلى كيفية استخدام تلك الوصفة بالمنزل.

تجربتي مع زبدة الشيا للشعر

تجربتي مع زبدة الشيا للشعر
تجربتي مع زبدة الشيا للشعر

من خلال تجربتي مع زبدة الشيا لاحظت تغيير جذري بشعري فهي تقوم بمفعول السعر، تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته من خلال الدهون الثلاثية المشتقة من شجر الجوز الأفريقية، ولا يقتصر تأثير زبدة الشيا على الشعر فحسب بل يمتد تأثيرها على البشرة أيضًا، تم اكتشاف مؤخرًا أنه يوجد معامل حماية من تأثير أشعة الشمس الظاهرة على الجلد بصفة عامة والوجه والكفين بصفة خاصة.

تعتبر زبدة الشيا علاج قوي ومباشر لمشاكل الشعر من أضرار استخدام المواد الكيمائية الضارة للشعر  كالشامبوهات أو التعرض للأملاح أو الكلور في حمامات السباحة أو استخدام الحرارة العالية لفرد الشعر، لن تلجئ  لاستخدام أي آلة لفرد الشعر مرة أخرى نظرًا للترطيب العالي من قبل الزبدة ما يسمح بتغذية البويصلة وزيادة كثافتها فتنسدل البصيلة على طولها دون انكماش فوداعًا لأجهزة فرد الشعر وللنهاية.

تقوم زبدة الشيا بمعالجة مشاكل فروة الرأس فتمنع حكة الجلد، الأكزيما، كما تقوم زبدة الشيا بالاحتفاظ بالرطوبة في الجلد لمدة طويلة.

اقرأ

تجربتي مع الباذنجان للتنحيف

تجربتي زيت الثوم للشعر

طريقة استخدام الوصفة بالمنزل

بداية نقوم بإحضار المكونات كالتالي: إناء كبير- وعاء زجاجي يقاوم تأثير الحرارة – ثلاثة أرباع كوب من زبدة الشيا – نص كوب من زيت اللوز الحلو – زيت بذور العنب – زيت جوز الهند – ملعقة صغيرة من نشا الذرة.

الوصفة وطريقة التحضير

  • نقوم بملء الإناء  بماء ونتركه على نار هادئة.
  • نحضر إناء أصغر ونضع به زبدة الشيا.
  • نقوم بتحرك مجموعة الزيوت بالإضافة إلى زبدة الشيا لمزج الخليط.
  • عند الذوبان التام نقوم بخفق الخليط  لمدة لا تقل عن 15 دقيقة حتى  نحصل على خليط كريمي يحفظ بالثلاجة لحين استخدامه.

طريقة عمل كريم للشعر بزبدة الشيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق