تجميل ورشاقة

تجربتي مع رجيم الملوخية

.

تجربتي مع رجيم الملوخية نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي حيث أن الملوخية تعتبر من أكثر المأكولات المفيدة للجسم والتي تحتوي على العديد من الفوائد كما أنها منخفضة السعرات وليس هذا فقط بل إنها تساهم في خفض الوزن عند اتباع رجيم الملوخية وسوف نوفر لكم الطريقة التي يمكن عمل الملوخية بها في الرجيم من أجل التخسيس.

تجربتي مع رجيم الملوخية

تعمل الملوخية على تقديم الكثير من الفوائد للجسم، فيمكن استخدامها في التخلص من الإمساك وذلك بسبب أن بها مادة ملينة بالإضافة إلى أنها تعالج عسر الهضم، كما أنها تُحسن من أداء الجهاز الهضمي، وبها الكثير من الفيتامينات وليس هذا فقط بل إنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة تُمكنك من استغلالها في وقت الحمية الغذائية.

اقرأ

فوائد الملوخية وطريقة طبخها

خطوات عمل الملوخية للرجيم

ويمكن أن تقوم بالاستفادة من خطوات عمل الملوخية اليوم أثناء عمل الرجيم فتساعدك على التخلص من الوزن الزائد، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • ستقوم بتوفير نصف كيلو من الملوخية مع كوب من الكسبرة وملعقة من التوابل المختلفة حسب الرغبة وأيضًا بصلة مفرومة، وسوف تقوم بتوفير ملعقتين من الثوم مع خمس أكواب من الشوربة وملعقة أيضًا من الزيت.
  • ثم بعد ذلك ستقوم بوضع السمن على النار، وما أن يسخن فسوف تقوم بوضع الثوم وتقوم بالتقليب وأيضًا تقوم بوضع البصل، بعد ذلك سيكون هذا هو دور الكسبرة ومن ثم التوابل، ثم بعد ذلك ستقوم بترك الخليط على النار مع وضع الشوربة.
  • وحينما تتأكد من أن الخليط يغلي فسوف تقوم بإضافة لحم بدون دهن، ومن ثم تقوم بإضافة الملوخية التي يتم غسلها أولًا جيدًا ثم يتم تقطيعها وخرطها في الكبة حتى تحصل عليها ناعمة جدًا، وبعد أن يتم وضع الملوخية في الشوربة ستقوم بالتقليب ومن ثم يتم تقديمها على السفرة مع طبق الأرز والسلطات، أو يمكن تقديمها مع الخبز أيضًا.

ولا بد ألا يقوم مرضى القولون بتناول الملوخية بكثرة حيث أنها من الممكن أن تسبب مشكلة، فيكفي طبق واحد فقط متوسط الحجم من الملوخية للحفاظ على الصحة.

اقرأ ايضا :

تجربتي مع رجيم الزبادي فقط

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق