تجميل ورشاقة

تجربتي مع رجيم الخضار المسلوق

.

تجربتي مع رجيم الخضار المسلوق تحتوي الخضروات على فائدة كبيرة ولكن لا يعلم أهميتها الكثير منا، ويعتقدون أنها تزيد من الوزن ولكنها على عكس ذلك وخاصة إذا تم تناولها بالشكل السليم ولذلك تعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تحافظ على أجسامنا.

من السعرات الحرارية حيث تمد أجسامنا بالطاقة والألياف المناسبة بعكس الخضروات المطبوخة حيث أنها تحتوي على دهون كثيرة، فللخضار المسلوق فائدة كبيرة للمعدة حيث أنها تساعد على عملية تسهيل الهضم وتجنب مشاكل الإمساك وبما أنها لا تحتوي على دهون فلا تعمل على زيادة كوليسترول الدم، فلذلك تساعد على سهولة خسارة الوزن لذلك ينصح بها الأطباء أثناء فترة الرجيم.

تجربتي مع رجيم الخضار المسلوق

إن تجربتي مع رجيم الخضار المسلوق تساعد في خسارة الوزن وله عدة أساليب تختلف من شخص لأخر ولكن تجربة الخضار المسلوق تناسب الكثير منا وسوف نتعرف على أهميتها وكيفية اتباع أسلوب الرجيم مع الخضار المسلوق:

  • للخضروات فائدة كبيرة جدا حيث أنها تحتوي على عناصر غذائية كبيرة تساعد في خسارة الوزن بشكل كبير لذا ينصح بها أطباء التخسيس بتناولها بشكل مستمر.
  • تحتوي الخضروات على نسبة كبيرة من الماء مما يساعد في فقدان الوزن بشكل ملحوظ حيث يمكن في خلال أسبوع فقدان 4 كيلو.
  • تناول الخضار المسلوق يعمل على مد أجسامنا بالنشاط والحيوية حيث أنها تحتوي على ألياف عظيمة تساعد في حرق الدهون.
تجربتي مع رجيم الخضار المسلوق
تجربتي مع رجيم الخضار المسلوق

نموذج من وجبات رجيم الخضار خلال أسبوع

الفطار: يمكن أن نتناول في الفطار قطعة من التوست الأسمر مع قطعة من الجبن مع كمية من الخضروات مثل الخيار، الطماطم، الفلفل والجزر.

الغداء: مجموعة من الخضروات المسلوقة مثل الكوسا او الفاصوليا الخضراء بشرط أن يكون مسلوق مع القليل من البهارات ويمكن إضافة بعض زيت الزيتون.

العشاء: هذه الوجبة قد تكون متقاربة مع وجبة الغداء ولكن يجب الحرص على عدم تناول أي نوع من أنواع الخضروات التي تحتوي على نشويات، او يمكن أن تستغنى عن الخضار المسلوق في العشاء ويمكن تبديله بطبق كبير من السلطة الخضراء.

بعض النصائح أثناء رجيم الخضار المسلوق

  • يجب عدم تناول أي نوع من أنواع المخللات أثناء فترة الرجيم لأنها تحتوي على الكثير من الأملاح حيث يعمل على احتباس المياه داخل أجسامنا.
  • عدم شرب أي نوع من المشروبات الساخنة بإضافة السكر.
  • يجب شرب الكثير من الماء خلال هذه الفترة على الأقل 3 لتر يوميا.

أقرأ أيضا :

رجيم السوائل تجربتي

تجربتي مع نظام نيومي

تجارب رجيم الصيام المتقطع

أهم الخضروات لفقدان الوزن

كما عرفنا مسبقا أن للخضروات فائدة كبيرة جدا في فقدان الوزن فمن أهم هذه الخضروات هي (الكرنب، السبانخ، البروكلي والقرنبيط).

  • الكرنب: الكرنب من أهم الخضروات الورقية التي تساعد في فقدان الوزن حيث يحتوي على معدل بسيط من السعرات الحرارية التي تساعد في حرق الدهون كما أنه يمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية حيث يحتوي على البوتاسيوم، العناصر المضادة للأكسدة، فيتامين C والحديد.
  • السبانخ: تعد أيضا من الخضروات الهامة التي تساعد الجسم في فقدان الوزن فبها عدد قليل من السعرات الحرارية وتعمل على تنظيم نسبة الجلوكوز في الدم.
  • البروكلي والقرنبيط: يعدوا من أهم الخضروات التي تحتوي على فيتامين C وتحتوي على نسبة بسيطة جدا من السعرات الحرارية لذا ينصح بهم الأطباء لأنهم يساعدوا بشكل كبير في فقد الكثير من الوزن.

ومن هنا وقد عرفنا أهمية الخضار المسلوق في حياتنا اليومية لأنه يساعدنا كثيرا في فقدان الكثير من الوزن في وقت قصير ومن تجربتي مع رجيم الخضار المسلوق أنصحكم بتجربة هذا النظام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق