تجميل ورشاقة

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية

.

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي، حيث أن الولادة القيصرية أصبحت الآن هي الأكثر شيوعًا في الوطن العربي، وتلجأ لها الكثير من النساء، حتى ولو كان وضعها الصحي يسمح بالولادة الطبيعية، ولكن عقب الولادة قد تصاب بالترهلات، وهنا قد تضطر إلى ربط البطن حتى تمنع ترهلها، وسوف نوفر لكم تجارب مع ترهل البطن بعد الولادة القيصرية بالإضافة إلى طرق ربط البطن لتجنب ذلك.

تجربتي مع ربط البطن بعد القيصرية

تحكي سيدة أنها عانت كثيرًا من بروز البطن عقب ولادتها قيصريًا للمرة الثانية، ولكنها سرعان ما قامت بشراء مشد طبي وقامت بربط البطن به، لمدة أسبوع، ولكنها لم تقم بشده بشكل عنيف، حتى لا يتسبب في أذى في جرح العملية، وعقب فكه لاحظت عدم بروز البطن، ورجوعها إلى الشكل الطبيعي كما هو الحال قبل الولادة.

خطوات ربط البطن بعد الولادة القيصرية

وهناك العديد من الطرق والخطوات التي يمكن اتباعها من أجل شد البطن عقب الولادة القيصرية، ومن بينها:

استخدام المشد الطبي

ويمكن الحصول على المشد الطبي من الصيدلية، علمًا بأن سعره في متناول يد الجميع، ويمكن ربط البطن به، حتى تحصل المرأة على النتيجة المرضية، ويمكن الحصول عليه عريض، بحيث لا يشتد حول جرح العملية القيصرية.

اقرأ ايضا

كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء

ربط البطن بالقماش بعد القيصرية

ربط البطن بعد الولادة القيصرية فتكات
ربط البطن بعد الولادة القيصرية فتكات

وتعتبر طريقة ربط البطن بالقماش عقب الولادة القيصرية هي الأكثر شيوعًا بين النساء، وهي من أقدم الطرق، حيث كانت تستخدمها الأجداد بعد الولادة، فتقوم بإحضار قماشة عريضة، وتقوم بلف البطن بها، ومن ثم ربطها بشكل محكم.

تجربتي مع الحمل بعد الاربعين

التوقيت المناسب لربط البطن بعد الولادة القيصرية

ومن الأفضل أن يتم ربط البطن عقب الولادة القيصرية بمدة لا تزيد عن أسبوع، وقد يستمر الحال من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع بعد الولادة، ولكن ينبغي الحرص على تهوية الجلد على مدار اليوم، حتى لا يلتهب، أو لا يؤثر ذلك سلبًا على جرح القيصرية.

كما أنه من الأفضل أن يتم تناول طعام صحي تمامًا عقب الولادة القيصرية والبعد عن الأكلات الدسمة، التي قد تسبب دهون حول البطن، ويزيد من بروز الكرش.

اقرأ أيضا :

تجربتي في التخلص من الكرش بعد القيصريه

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق