تجارب الاعضاء

تجربتي مع دعاء المعجزات وفضل اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك

.

من تجربتي مع دعاء المعجزات يمكنني القول أنه له مفعول السحر في إجابة الدعاء، وتم تسمية هذا الدعاء بدعاء المعجزات، وذلك لفضله الكبير في تيسير أمور الداعي، وقضاء حاجته، وتسديد دينه، ولكن يجب تحري الأوقات المستحبة للدعاء، والمداومة على الدعاء دون يأس من روح الله.

تجربتي مع دعاء المعجزات

يوجد عدة أدعية تعد من المعجزات التي لها فضل كبير في استجابة الدعاء، والتي من الممكن أن نقوم بتجربتها جميعًا، ومنها الأدعية التالية:

الدعاء الأول

جاء هذا الدعاء في  قول الله تعالى “وقل رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق”، وهي الآية التي أنزلها الله على الرسول صلى الله عليه وسلم، عند خروجه من مكة للمدينة وقت الهجرة.

حيث تقول إحدى الأخوات، أنها كانت معتادة على قول “رب ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق” بصفة دائمة عند خروجها من المنزل.

وفي إحدى المرات خرجت من المنزل برفقة والدها، وكانت لديها الرغبة في القيام بعمل خيري، ولكن لم يكن المال متوفر لديها في هذا الوقت، ولكنها أخذت تردد هذا الدعاء، فحدث شيء لم تتوقعه، وهوقيام والدها بإكمال المال الباقي الذي يساعدها في العمل الخيري.

وعند الذهاب للمتجر لشراء الأشياء التي سوف تقدمها للعمل الخيري وجدت مفاجأة أكبر، وهي وجود خصم في المتجر، جعل المال الذي تمتلكه يكفي دون الحاجة لمال والدها، فتذكرت في هذه اللحظة دعاء “رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق” الذي تعتاد قوله.

الدعاء الثاني

“ حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ”، وقال ابن باز عن هذا الدعاء، أنهعند الانتظام على قوله  بعد التشهد الأخير من كل صلاة، سوف تحل جميع الأمور والمشكلات التي ندعو الله بها.

فضل اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك

يعد هذا الدعاء من الأدعية المأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد ردد الرسول هذا الدعاء في إحدى المرات التي أتى إليه ضيف، وبعث لزوجاته لإعداد الطعام، ولكن لم يجد أي طعام لديهن لتقديمه للضيف، فظل يردد هذا الدعاء “اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لا يملكها إلا أنت”، فوجد الرسول أنه أتت إليه شاه مقدمة إليه هديه.

لذلك يجب الانتظام في هذا الدعاء خاصةً في الثلث الأخير من الليل، حيث أنه له فاعلية كبيرة في تفريج الكروب وسداد الديون.

اقرأ أيضا

تجربتي مع قول حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله

صحة حديث اللهم إنِّي أسألك من فضلك وَرَحْمَتِكَ فَإِنَّهُ لايملكها إلا أنت

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق