تجميل ورشاقة

تجربتي مع خل التفاح لرائحة الفم

.

تجربتي مع خل التفاح لرائحة الفم نقدمها عبر موقع تجربتي حيث أنه عادة ما تكون رائحة الفم الكريهة مرتبطة ببعض المشاكل الصحية بالفم، كما تُشير لوجود بكتيريا الفم في الكثير من الحالات، ولم أكن أعلم في البداية أن مشكلة الرائحة الغير مرغوب بها بالفم ترجع لهذه العوامل، ولم أكن أعلم أيضاً أن لخل التفاح هذه الفوائد المذهلة في التخلص منها، وهذا ما سوف أرويه لكم في هذه التجربة.

تجربتي مع خل التفاح لرائحة الفم

تجربتي مع خل التفاح لرائحة الفم

روائح الفم الكريهة تنشأ في الأساس من تكسر البروتينات بالفم، ومثلت تلك الروائح إزعاج كبير بالنسبة إلي في الكثير من المواقف، وخاصة عند التحدث وجهاً لوجه مع الآخرين مما جعلني أتجنب الحديث أثناء تواجدي في المناسبات المختلفة، وكنت دائماً ما أمضغ العلكة بنكهة النعناع لتجنب هذه الرائحة قدر الإمكان.

وأثناء مشاهدتي لأحد البرامج الطبية في التلفاز بالمصادفة وجدت الطبيب يتحدث عن ارتباط روائح الفم بمشاكل صحية أو وجود بعض الاضطرابات في أنسجة الفم واللسان، وقد يكون السبب أيضاً تراكم البكتيريا بداخل الفم والأطعمة الملتصقة بالأسنان في حالة عدم الحرص على تنظيفها بالفرشاة، أو نتيجة تناول بعض الأدوية لعلاج الأمراض، وغيرها من العوامل.

كيفية التخلص من رائحة خل التفاح

وتوجهت للطبيب لفحص فمي وأسناني وأخبرني بوجود بعض المشاكل باللثة وهي التي تسبب لي هذه الروائح الكريهة، وأوصاني باستخدام خل التفاح لاحتوائه على خواص مُطهرة ومضادة للبكتيريا إلى جانب بعض الأدوية للتخلص من روائح الفم الغير مرغوب فيها نهائياً، وقد أحرزت هذه الطرق العلاجية النتائج المطلوبة والحمد لله.

اقرأ

تجربتي لازالة رائحة الفم الكريهة

كيفية التخلص من رائحة الفم باستخدام خل التفاح

كيفية التخلص من رائحة الفم باستخدام خل التفاح

يتميز خل التفاح باحتوائه على حمض الخليك والماليك وهما من الأحماض التي لها دور كبير في القضاء على بكتيريا الفم، مما يمنع ظهور الروائح الكريهة له، ويتم استخدامه في هذه الطريقة على النحو التالي:

  • عليك خلط من 1-2 ملعقة من خل التفاح بكوب من المياه الباردة ثم استخدام المزيج في غرغرة الفم من 3-5 دقائق.
  • قم بشطف فمك بالماء بشكل متكرر بعد انتهاء الوقت المحدد.
  • يجب الانتظام على الوصفة يومياً في الصباح وقبل النوم لتحقيق النتائج المطلوبة.

اقرأ أيضا :

 

اقسم بالله شفيت من بخر الفم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى