تجارب الاعضاء

تجربتي مع خسارة الوزن بطرق طبيعية

.

تجربتي مع خسارة الوزن بطرق طبيعية وفعالة إذا كنت قلقًا بشأن زيادة وزنك ، فيجب أن تفعل شيئًا على الفور لتقليله. لن تؤدي أي من العلاجات المنزلية إلى أي نتائج ، إذا لم تكن ثابتًا وملتزمًا بهدفك المتمثل في تحقيق فقدان الوزن المطلوب في إطار زمني محدد.

في معظم الحالات ، يكون عدم الالتزام هو الذي يمنعك من الوصول إلى هدفك. بعض الناس ، بطبيعتهم ، ملتزمون بشدة بأي مشروع يقومون به من أجل تنميتهم الشخصية وغير المهنية ، وهم دائمًا ناجحون ، لكن معظم الناس يأخذون الأمور باستخفاف ويسهل إحباطهم ويخرجون عن المسار الصحيح في وقت قريب جدًا.

في الواقع ، قد تكون هناك طرق لفقدان الوزن بسرعة عن طريق اتباع أنظمة غذائية معينة و حبوب التخسيس ، ولكن كن على دراية بأن هذه الأساليب السريعة لفقدان الوزن لها آثار جانبية على أجزاء أخرى من جسمك. يجب أن تستند استراتيجيتك لفقدان الوزن إلى نهج صحي وشامل.

لإنقاص الوزن يجب أن تعرف أسباب زيادة وزنك

من الواضح أنك إذا أوقفت عملية زيادة الوزن أولاً ثم بدأت استراتيجيتك لفقدان الوزن ، فستحصل على نتائج أفضل. فأنت تحتاج إلى فهم السبب الحقيقي لزيادة وزنك، إذا كانت هناك حالة طبية، فيجب استبعادها قبل أن تبدأ رحلتك لتقليل وزنك. بعض الحالات الطبية، مثل الاختلالات الهرمونية وبعض الأدوية، تعزز زيادة الوزن. استشر طبيبك واتخذ الإجراء المناسب لتغيير الدواء أو علاج الحالة الطبية.

اسباب زيادة الوزن

فيما يلي بعض الأسباب المعروفة التي تؤدي لزيادة الوزن :

1 – حبوب للاكتئاب :

إذا كنت تعاني من الاكتئاب وتتناول الأدوية، فمن المؤكد أنك ستزيد وزنك على مدار فترة من الزمن. تحدث زيادة الوزن هذه تدريجيًا وتستغرق سنوات لتتراكم. بمجرد أن تدرك أن زيادة الوزن ناتجة عن دواء الإكتئاب ، استشر طبيبك لتقليل الكمية تدريجيًا والتخلي عن الدواء في النهاية. قد تضطر إلى استخدام العلاجات الطبيعية للاكتئاب وطرق أخرى للتعامل معه.

حتى إذا كنت لا تتناول أي أدوية لعلاج الاكتئاب ، فمن المحتمل أن تكتسب وزناً. عادة ما يجد الشخص الحزين أو المكتئب الراحة من خلال تناول الوجبات السريعة. هذا التوق للطعام شديد وغير واعي. سوف تراكم أرطالًا إضافية حول الخصر والفخذين وجميع أنحاء جسمك. أنت بحاجة إلى مساعدة احترافية للتحكم في الوجبات السريعة الزائدة وتعلم كيفية التعامل مع اكتئابك.

2 – مشاكل في الجهاز الهضمي :

قد يكون جهازك الهضمي أحد أسباب اكتساب الوزن الزائد. ربما لا تأكل كمية كافية من الطعام الليفي ، أو لديك بكتيريا ضارة في معدتك ، أو أي سبب آخر يتسبب في حدوث خلل في حركة الأمعاء والجهاز الهضمي. كل هذه المشاكل يمكن أن تسبب فقدان الوزن أو زيادة الوزن.

قد تتسبب الحبوب التي تتناولها لعلاج مشاكل الهضم أيضًا في زيادة الوزن. يمكن أن يسبب الإمساك والجفاف زيادة الوزن. توقف عن استخدام الأدوية الكيميائية واستخدم العلاجات المنزلية للإمساك تحت إشراف طبيبك لعلاج جميع مشاكل الهضم لديك.

3- سوء التغذية : 

يمكن أن يؤثر النقص في بعض العناصر الغذائية مثل المغنيسيوم والحديد وفيتامين د على جهاز المناعة لديك و يسبب خللًا في الجهاز الهضمي. يمكنك البدء في تناول المزيد من الكافيين والسكر والسعرات الحرارية لتعويض نقص الطاقة الذي تشعر به نتيجة لهذا النقص.

تناول أطعمة صحية وغذائية واحصل على ما يكفي من أشعة الشمس للتعامل مع نقص فيتامين د وتعزيز المناعة.

4 – الشيخوخة :

إذا تقدمت في العمر واكتسبت الوزن ، فإن عملية الأيض تتباطأ بسبب تقدم العمر ، مما يتسبب في زيادة الوزن تحتاج إلى تحسين التمثيل الغذائي الخاص بك من خلال ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.

كيف أخسر وزن بطرق طبيعية وصحية :

تجربتي مع خسارة الوزن بطرق طبيعية

تجربتي مع خسارة الوزن بطرق طبيعية
تجربتي مع خسارة الوزن بطرق طبيعية

كيف أخسر وزني باستعمال العلاجات المنزلية لفقدان الوزن :

بمجرد اكتشاف الأسباب الكامنة وراء زيادة الوزن وتبدأ في التعامل مع المشكلة ، ستتوقف زيادة وزنك.

الآن بعد أن ربطت زيادة الوزن بالسبب الكمان ورائها ، دعنا نلقي نظرة على العلاجات المنزلية التالية لتقليل وزنك. التزم بها من خلال الاتساق في أخذ القياسات بانتظام على أساس يومي.

1 – تمارين يومية :

أحد الأسباب الرئيسية لزيادة وزنك هو نمط حياتك الخمول. عليك أن تكوني نشيطة وتتحركي. إذا كنت من الأشخاص المهتمين بفقدان الوزن ، فلا يمكنك تجاهل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

يمكنك ممارسة الرياضات الهوائية و الجري أو السباحة أو المشي أو حتى الرقص، لتحفيز جسمك على حرق الدهون و السعرات الحرارية و لتكوني أكثر نشاطا و حيوية.

2 – الحصول على ساعات نوم كافية :

النوم ضروري لصحتك العامة. يحتاج النظام المعقد لجسمك إلى الراحة والتجديد. تؤثر قلة النوم على مقاومة الأنسولين والتمثيل الغذائي ووظيفة القلب. وجد إحصائيًا أن الأشخاص المحرومين من النوم يكتسبون الوزن بسرعة.

إذا كنت قد بدأت بالفعل في ممارسة الرياضة ، فستتحسن دورة نومك من تلقاء نفسها. لكن لا يزال يتعين عليك بذل المزيد من الجهد للحصول على نوم جيد ليلاً. استخدم تغييرات نمط الحياة والعلاجات المنزلية من أجل نوم أفضل.

3 – تحكم في رجيمك و نظامك الغذائي :

السيطرة على النظام الغذائي لا تعني الحرمان. التحكم في نظامك الغذائي يعني تناول الطعام الصحي. يحتاج جسمك إلى العناصر الغذائية ، لذلك تناول نظامًا غذائيًا صحيًا يوفر لك جميع احتياجاتك من العناصر الغذائية يوميًا.

الأطعمة الدهنية والسائلة و السريعة ، والتي أصبحت منتشرة بجنون هذه الأيام بسبب رائحة الطعام الجذابة. تجنب مثل هذه الأطعمة. تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات مع الأسماك والبقوليات وغيرها من البروتينات الحيوانية قليلة الدسم كنظام غذائي متوازن.

4 – كلي المزيد من التفاح :

إذا كان بإمكانك تجنب الكربوهيدرات في وجباتك الخفيفة ، خاصةً عندما يكون وزنك زائدًا ، فسوف تقدم لجسمك خدمة كبيرة. تناول تفاحة كوجبة خفيفة. إنها مليء بالألياف التي تهدئ شهيتك. كلما شعرت بالحاجة إلى تناول شيء ما ، تناول تفاحة بدلاً من تناول الوجبات السريعة غير المرغوب فيها المليئة بالكربوهيدرات والدهون.

يمكن أن يساعد البكتين الموجود في التفاح على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم وتنظيم السكر في الجسم لامتصاص أبطأ للكربوهيدرات. ستعمل كل إمكانات التفاح هذه على تحسين التمثيل الغذائي لديك وتساعد على تقليل الوزن.

5 – بذور الكتان :

بذور الكتان غنية بالألياف وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، فهي تساعد على خفض الكوليسترول ، وإدارة مستويات السكر في الدم ، وتحسين حركة الأمعاء. أضف ملعقة صغيرة من بذور الكتان المطحونة الطازجة إلى حبوب الإفطار أو السلطات.

6 – الشوكولاتة الداكنة :

قد يكون لسانك الحلو يقاتل من أجل الحلوى. لا توجد فائدة حقيقية في قمع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات. الشوكولاتة الداكنة هي أفضل علاج. سوف يروي الرغبة الشديدة في تناول الحلويات دون التسبب في ارتفاع الأنسولين.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد التي تعمل على إبطاء امتصاص السكر في الدم. تأكد من أن الشوكولاتة الداكنة التي تتناولها تحتوي على 70٪ كاكاو على الأقل لضمان الفعالية. الكثير من الحليب والسكر في الشوكولاتة سيؤدي إلى نتائج عكسية.

7 – عصير الليمون :

سيساعدك عصير الليمون مع الفلفل الأسود على إنقاص الوزن ببطء ولكن بثبات. يساعد فيتامين سي الموجود في الليمون على الهضم السليم ، كما تساعد مادة كيميائية تسمى بيبيرين في الفلفل الأسود على تقليل محتوى الدهون في الجسم. تظهر بعض الدراسات أنه يتداخل في الواقع مع الجينات المنتجة للدهون لتقليل الدهون.

أضف عصير نصف ليمونة إلى كوب من ماء الشرب بدرجة حرارة عادية. أضف 1/4 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون و اشرب الخليط. افعل ذلك كل يوم في الصباح الباكر للحصول على أفضل النتائج.

المصدر: اهتم بنفسك

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق