تجارب الاعضاء

تجربتي مع حمية داش

.

تجربتي مع حمية داش ، يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم، ويبحثون كثيرا عن أفضل الطرق والعلاجات التي تحميهم من خطورة هذا المرض، لذلك سوف أوضح لكم الآن تجربتي مع حمية داش، التي تساعد على علاج حالات ضغط الدم المرتفع بشكل سريع، بجانب اتباع نظام غذائي والانتظام في ممارسة الرياضة بشكل يومي، وكذلك البعد عن التوتر والضغط العصبي، الذي يعمل على ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير، وتعمل حمية داش بدورها الفعال على خفض ارتفاع ضغط الدم، وفيما يلي سوف نتناول معا تجربتي مع حمية داش بالتفصيل من خلال المقال الآتي.

تجربتي مع حمية داش

معلومات عن حمية داش

تعرف حمية داش بأنها النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص يعتمد فيه على تناول البروتينات الألبان قليلة الدسم والفواكه والخضراوات، جانب التخفيف من الملح الأبيض في الطعام، وكذلك تجنب تناول الحلويات والسكريات واللحوم الحمراء.

تضم حمية داش العديد من الوجبات الغذائية الصحية التي تساعد على خفض ارتفاع ضغط الدم بشكل سريع، بجانب أنها مفيدة جدا لمرضى السكر وكذلك مرضى القلب، وثاني أفضل حمية تتضمن وجبات غذائية لمرضى السكر والثالثة في أفضل الوجبات الغذائية لمرضى القلب.

العناصر الأساسية التي تعتمدها حمية داش

تحتوي قوائم الطعام في حمية داش على العديد من العناصر الغذائية الهامة جدا لجسم الإنسان، ومن أهم هذه العناصر ما يلي:

  • الدجاج المشوي.
  • السلمون.
  • الفواكه والخضراوات.
  • بعض السكريات الطبيعية التي تضاف إلى الوجبات.
  • الحليب خفيف الدسم ومشتقاته مثل الجبن واللبن قليل الدسم.
  • المكسرات والبقول والحبوب الكاملة.
  • القليل من اللحم الخالي من الدهون.

تجربتي مع حمية داش

خطة حمية داش

يتم عرض خطة حمية داش على هيئة اقتراحات لوجبات يومية متنوعة لمدة 28 يوم، يستطيع الشخص المستخدم تغيير هذه الوجبات لبدائل مثيلة على حسب رغباته، كما يجب مراعاة تعديلات توافق درجة الإصابة بالضغط، وتضم داش العديد من الاقتراحات لوجبات لا تحتوي على أي لحوم، وذلك إن كان الشخص المستخدم نباتيا، كما تحتوي كل وجبة (أساسية أو فرعية) على قدر كافي من البروتينات، و أطعمة قليلة السعرات الحرارية التي تعمل على ملء المعدة.

اقرأ أيضا رجيم اتكنز تجربتي

فوائد حمية داش

  • تساعد حمية داش على اعتدال ضغط الدم والحد من ارتفاعه.
  • تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول.
  • تساعد على الاستجابة للعلاج بالأنسولين عند انخفاض الوزن وممارسة الرياضة.

كيفية تطبيق حمية داش

عند القيام بتطبيق حمية داش، يفضل الاستعانة بطبيب أو بأخصائي تغذية، يقوم بوضع الوصفة اليومية المثالية من حمية داش الصحيحة والمناسبة لكل شخص، حيث يتم وضعها على حسب عمر الشخص المستخدم، وكذلك مؤشر كتلة جسمه، ورغباته الذوقية، وكذلك حالته الصحية وهدفه من تطبيق حمية داش.

تتميز حمية داش بسهولة وبساطة تطبيقها، كما أنها تتطلب مكونات متاحة ومتوفرة في جميع الأسواق، فقط يجب على الفرد التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات.

تحمي حمية داش من الإصابة بالعديد من الأمراض، بجانب أحد من احتمالات الإصابة بالسرطان، والكالسيوم لمحاربة هشاشة العظام، كما يجب على الشخص المستخدم الابتعاد عن الدهون المشبعة لضمان صحة القلب.

النتائج المتوقعة لتطبيق حمية داش

يتوقع الكثير من الأطباء أن بعد تطبيق حمية داش سوف يتم خفض الضغط المرتفع خلال بضعة أسابيع، وسوف يتم خسارة الوزن الزائد بشكل تدريجي، بجانب الحماية من أمراض القلب والسكري وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان.

 وفي ختام موضوعنا هذا نتمنى الاستفادة من تجربتي مع حمية داش التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وذلك بواسطة نظام غذائي صحي مليء بالعناصر الغذائية، ونتمنى أن ينال إعجابكم.

اقرأ أيضا :

تجربتي يوم لك ويوم عليك رجيم الطامح للرشاقة يوم لك ويوم عليك

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أفضل الأطعمة لتقوية الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز أثناء الإمتحانات - تجربتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق