تجارب الاعضاء

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

.

تجربتي مع حقن البلازما للشعر ، تعتبر مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل المؤرقة لدى الكثير من الاشخاص سواء الرجال او النساء، وقد تتسبب لي هذه المشكلة الإحراج الشديد أمام الاخرين، وقد قمت بالعديد من الطرق الطبيعية للتخلص من مشكلة تساقط الشعر، ولم تبدي أي فائدة، ولكن بعد تجربتي مع حقن البلازما للشعر أصبحت أتمتع بشعر كثيف وحيوي، حيث أن حقن البلازما يعتبر الحل الأفضل والآمن على الاطلاق في علاج جميع مشاكل الشعر، وفيما يلي سوف أوضح لكم كافة المعلومات عن تجربتي مع حقن البلازما للشعر، وكيفية استخدامها، والنتائج المترتبة عليها، وذلك من خلال المقال الآتي.

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

تجربتي مع حقن البلازما للشعر
تجربتي مع حقن البلازما للشعر

ما هي البلازما؟

تعتبر البلازما من مكونات الدم وهي عبارة عن سائل أبيض يميل لونه للاصفرار يقوم بعمل سيولة في الدم وتسهيل حركة الدم بالجسم، وتستخدم البلازما الحقن في فروة الرأس، حيث أنها تعمل على تجديد الخلايا التالفة وإفراز الكولاجين من الجسم، وهذا يجعلها تساعد على تجديد الأنسجة بما فيها بصيلات فروة الرأس، وبالتالي تساعد على إنبات الشعر المتساقط بشكل سريع.

عملية حقن البلازما للشعر تعتبر من العمليات البسيطة والسريعة، فهي لا تستغرق الكثير من الوقت ولا تحتاج إلى الكثير من الإجراءات، وبعد الانتهاء من العملية مباشرة ويستطيع المريض مغادرة المستشفى وممارسة حياته بشكل طبيعي بدون أي مشاكل.

اقرأ أيضا

زراعة الشعر في تركيا تجربتي

تجربتي مع الشبت للشعر

كيف تتم عملية حقن الشعر بالبلازما؟

تتم عملية حقن البلازما للشعر من خلال أخذ كمية بسيطة من دم المريض، ثم يتم إرسال هذه العينة إلى المعمل، وذلك لاستخلاص البلازما وتجهيزها لعملية الحقن، وتتم هذه العملية بواسطة جهاز يسمى جهاز الطرد المركزي، حيث يتم إدخال عينة الدم بهذا الجهاز، حتى يقوم بفصل البلازما عن باقي مكونات الدم الأخرى.

يتم حقن البلازما في فروة رأس المريض في المناطق التي لا يوجد بها شعر أو التي تعاني من الصلع، وهذه العملية تتم بدون تخدير المريض، حيث أن عملية الحقن تتم بواسطة استخدام إبر دقيقة جدا لا تسبب أي ألم لشخص المريض، ويمكن استخدام التخدير الموضعي في حالات المرضى الذين يخشون الإبر.

من الممكن إضافة بعض المواد إلى البلازما مثل الكالسيوم، من أجل الحصول على أفضل النتائج وتجديد الخلايا ونمو الشعيرات، وبعد الانتهاء من عملية الحقن يتم عمل كمادات باردة على أماكن الحقن، وذلك للحد من التورم والاحمرار الناتج عن الابر، مع العلم بأن علاج حقن البلازما يتم على عدة جلسات تختلف من مريض لأخر.

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

نتائج حقن البلازما للشعر

لا تظهر نتائج حقن البلازما مباشرة بعد الانتهاء من العملية، ولكن يجب على المريض معرفة أن نتائج العملية تحتاج إلى فترة حتى تبدأ بالظهور، وتختلف نتائج حقن البلازما من شخص لآخر، وذلك على حسب حالة المريض الصحية، بجانب أسباب المؤدية إلى تساقط الشعر، وغالبا ما تظهر النتائج بعد الجلسة الثالثة من الحقن، وتظهر خلال شهر أو شهرين من بداية الحقن.

الأعراض الجانبية لحقن البلازما للشعر

هناك بعض الأعراض الجانبية المؤقتة التي من الممكن أن يشعر بها المريض نتيجة عملية الحقن، ويجب أن يكون المريض على دراية بها ومعرفة كيفية التعامل معها، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي:

  • الشعور بحكة شديدة في الرأس، مما يلزم التنظيف الجيد مواضع الحقن.
  • تورم واحمرار بسيط في أماكن الحقن، ويجب عمل كمادات ثلج على هذه المناطق.
  • الشعور ببعض الوخز، مما يجب على المريض استخدام المراهم الموضعية.

سعر حقن البلازما للشعر في مصر 2021

يتراوح السعر بين 1000 الى 2000 جنيه مصري

وإلى هنا نكون قد انتهينا من توضيح كافة المعلومات عن تجربتي مع حقن البلازما للشعر، واتمنى لكم قراءة ممتعة وموضوع شيق.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق