تجارب الاعضاء

تجربتي مع حصى المرارة

.

من تجربتي مع حصى المرارة وجدت أن هذا المرض غير مقلق، إلا في حالة انسداد القنوات المرارية، حيث تتكون حصوات المرارة بسبب الكوليسترول، وبعض المواد الأخرى التي توجد في القناة المرارية.

وفي بعض الأوقات تكون هذه الحصوة في حجم حبة الملح، أو من الممكن تكون كبيرة في حجم كرة التنس، ومن المعروف أن معظم المعرضين للإصابة بحصى المرارة هم من يعانون من مرض السمنة المفرطة.

تجربتي مع حصى المرارة

علاج حصوات المرارة في يوم واحد بإذن الله
علاج حصوات المرارة في يوم واحد بإذن الله

كنت أعاني من آلام حصوات المرارة المبرحة ولكنني لم أكن أعلم بوجود الحصوات، فذهبت للطبيب لعمل بعض الفحصوصات، وتم اكتشاف وجود الحصوات، وقام الطبيب بصرف علاج المرارة، ولكنها لم تكن فعالة وظلت الآلام التي كنت أشعر بها.

فقام الطبيب بنصحي بالتدخل الجراحي لاستئصال المرارة، وقام بتحديد موعد العملية معي بعد أسبوع، وبالنسبة لي كنت مرتاحة نظرًا لأنني سوف أتخلص من هذه الآلام، التي كنت أتناول المسكنات للتخلص منها ولكن كانت دون فائدة.

وبعد العملية شعرت براحة كبيرة، بالرغم من أنني شعرت بتعب شديد بعد العملية، إلا إن مجرد فكرة أنني سوف أتخلص من هذا الألم كانت بالنسبة لي تشعرني بالسعادة.

أعراض حصوات المرارة

يصاحب الإصابة بحصى المرارة بعض الأعراض التالية:

  • الشعور بألم في المعدة، أو في الناحية اليمنى من المعدة تحت الضلوع.
  • عدم القدرة على التنفس بعمق بسبب شدة الألم.
  • الشعور بالغثيان.
  • في بعض الحالات المتقدمة يشعر المريض بالحمى واصفرار الجلد والعين.

الوقاية من حصوات المرارة

للوقاية من حصى المرارة يمكننا اتباع ما يلي:

  • من أهم الأسباب في تكوين حصوى المرارة هو الوزن الزائد، لذلك يمكننا وقاية أنفسنا من الوقوع في ذلك المرض، من خلال الحفاظ على وزننا، ومحاولة خسارة الوزن الزائد.
  • ممارسة الرياضة بانتظام.
  • عدم تناول الطعام المسبب لزيادة الكوليسترول في الدم.

علاج حصى المرارة مضمون بإذن الله

ومن تجربتي مع حصى المرارة يمكنني القول أنه من الممكن أن تبقى حصى المرارة بدون تناول أي علاجات، إذا لم يصاحبها أي آلام ومضاعفات، وفي حالة وجود آلام من الممكن تجربة العلاج أولاً، ثم بعد ذلك التدخل الجراحي.

اقرأ أيضا :

تجربتي في علاج حصوة المرارة بالتفاح

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق