الطب والصحة

تجربتي مع حبوب بيتاسيرك

.

تجربتي مع حبوب بيتاسيرك عبر موقعنا تجربتي حيث تتكون حبوب بيتاسيرك من المادة الفعالة التي تعرف باسم “بيتاهستين” والتي تساعد في علاج الدوار والدوخة الناتج عن الإصابة بمرض مينير الذي يصيب الأذن الداخلية، حيث تعمل هذه المادة على تنشيط الدورة الدموية كي تصل إلى المخ والأذن.

تجربتي مع حبوب بيتاسيرك

تروي إحدى السيدات تجربتها مع حبوب بيتاسيرك وتقول إنها كانت تعاني من دوخة ودوار شديد ولكنها كانت لا تعرف السبب، ومن خلال متابعتها مع طبيب الآذن استطاعت معرفة أن سبب الدوار والدوخة هو نتيجة مشكلة في الأذن الداخلية، ثم وصف لها الطبيب حبوب بيتاسيرك.

وبعد استعمالها تحت إشراف الطبيب المتخصص تخلصت أخيراً من الدوخة والدوار وطنين الآذن لأن بيتاسيرك له العديد من الاستخدامات أهمها:

  • يساعد في علاج المرض الذي يعرف باسم مينير وتكون أعراضه طنين في الآذن، واضطرابات في السمع، الدوخة.
  • يعالج مشاكل السمع المختلفة مثل الدوار الدهليزي الحميد، اضطراب ومشاكل القنوات النصف دائرية الموجودة في الأذن الداخلية.
  • علاج الطين الموجود في الآذن الداخلية.
  • يساعد في علاج عدم القدرة على السمع أو ضعف السمع.

اقرأ

تجربتي مع معجون الاسنان لحب الشباب

بيتاسيرك مدة العلاج

يبدأ المريض في تناول حبوب بيتاسيرك بعد مراجعة الطبيب لتشخيص المرض ووصف الحبوب له، حيث يستمر المريض في تناول جرعة الحبوب بشكل منتظم.

كما يقرها الطبيب لمدة تتراوح من 4 أسابيع إلى ثلاثة شهور من أجل الشعور بالتحسس وزوال الأعراض وذلك خلال المتابعة المستمرة مع الطبيب على حسب حالته.

أما بالنسبة لجرعة حبوب بيتاسيرك فلا يجب تناول هذه الحبوب للأشخاص الأقل من 18عاماً، حيث يوجد حبوب بيتاسيرك في الصيدليات المصرية على هيئة حبوب تأخذ بالفم على ثلاثة أحجام مختلفة وهي (24 ميلغرام، 16 مليغرام، 8 مليغرام).

وتتمثل الجرعة اليومية في تناول من 24-48 ملغرام يومياً أي ما يعادل جرعة ثلاث مرات يومياً للحبوب بيتاسيرك 24 ملغرام، أما جرعة بيتاسيرك 48 تتمثل الجرعة مرتين يومياً.

وتأخذ الجرعة إما مع الاكل أو بعده مباشرةً، ويجب بلع الحبوب بدلاَ من مضغها، كما يجب تقليل الجرعة بالتدريج بعد التحسن ولكن من خلال مراجعة الطبيب.

سعر دواء بيتاسيرك

  • يتوفر BETASERC في الصيدليات المصرية بتركيز 16 مليجرام عبوة فيها 60 قرص بسعر 88.25 جنيهاً وبنفس السعر تركيز 24 ملجم لكن بها 40 قرص فقط .
  • عبوة BETASERC بتركيز 8 مليجرام بها 100 قرص متوفرة في الصيدليات المصرية بسعر 63 جنيهاً.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق