});

تجربتي مع حبوب الاستروجين - تجربتي
الرئيسية / الطب والصحة / تجربتي مع حبوب الاستروجين

تجربتي مع حبوب الاستروجين

تجربتي مع حبوب الاستروجين حيث أن هرمون الإستروجين هو عبارة عن هرمون أنثوي من الهرمونات الجنسية، التي تؤثر على الهرمونات الجنسية في النساء، وهرمون الإستروجين هو هرمون يفرز عند الرجال والنساء، ولكنه يزيد عند النساء، وذلك عند وصول النساء لسن الإنجاب، وهذا الهرمون هو السبب في عدم ظهور الشعر بكثافة على جسد المرأة، والمبايض هي المسئولة عن إنتاج هذا الهرمون، وهو المسئول عن ظهور الثدي وبرزوه، واتساع الحوض، واليوم من خلال موقعنا موقع تجربتي سنتعرف على معلومات مهمة لزيادة مستوى هذا الهرمون.

تجربتي مع حبوب الاستروجين

تجربتي مع حبوب الاستروجين
تجربتي مع حبوب الاستروجين

ومن تجربتي مع حبوب الاستروجين نؤكد على أن هذه الحبوب فعالة ومنها الكثير من الأنواع التي تساعد على ضبط مستوى الاستروجين في الجسم للأنثى، وبالتالي تحافظ على مواعيد الدورة الشهيرة، وضبط مستوى التبويض.

فبدون هذا من الممكن أن تشعر السيدة بنفس الأعراض التي يتم التعرض لها في فترة اليأس أو سن انقطاع الطمث كما يقومون عنه.

اقرأ أيضا

تجارب حبوب ياسمين والآثار الجانبية

تجربتي مع زولام لعلاج الاكتئاب

أطعمة تحافظ على مستوى الاستروجين

وهناك بعض الأطعمة الغذائية التي تحتوي على عنصر الإستروجين الذي يساعد الجسم في سن اليأس، ومن الأطعمة التي تحتوي على الإستروجين هي بذور الكتان، فهو يحتوي على الإستروجين، وخاصة في القشرة والبذور.

كما يوجد أيضًا في فول الصويا، ومن الأسباب التي تسبب هرمون الإستروجين الحمل واضطرابات الدورة الشهرية، وكذلك عند إصابة المرأة بتكيسات المبايض، وعند حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية، يجب على المرأة زيارة طبيب النساء واستشارته، وذلك معرفة نسبة الإستروجين في جسم المرأة؛ لأن قلة هرمون الإستروجين يؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، كما يجب ممارسة الرياضة.

أعراض نقص الإستروجين

هناك عدة عوامل توضح نقص الإستروجين مثل زيادة الوزن، وخاصة في منطقة الأرداف، وانتفاخ البطن، والشعور ببرودة في الأطراف، والأرق، وقلة النوم، وتساقط الشعر والصداع، وقلة الرغبة الجنسية، والتقلبات المزاجية.

كما يجب التوقف عن التدخين والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، ويجب شرب الماء بكميات كبيرة طوال اليوم، كما يجب تناول الحبوب والأدوية التي يوجد بها الإستروجين، وفي بعض حالات ارتفاع الإستروجين يلجأ بعض الأطباء إلى إجراء جراحة استئصال المبيض؛ وذلك للحد من الإصابة بسرطان المبيض أو الثدي، وهذه العملية تقلل من نسبة الإستروجين في الجسم.

أعشاب لعلاج هرمون الاستروجين

وهناك عدة أعشاب تساعد في علاج الإستروجين مثل اليانسون، والشمر، والنعناع، والبردقوش، وأيضًا هناك بعض الخضروات التي تساعد في علاج الإستروجين مثل السبانخ، والملوخية، والخرشوف، والكرنب، والبنجر، والبسلة، والجزر، وفول الصويا، والمكسرات.

كما يجب تجنب الإجهاد، والبعد عن الضغوطات النفسية والأشياء التي تسبب الاكتئاب والأرق.

في الختام هل سبق لك ان استعملت حبوب الاستروجين لأي غرض ان لديكم تجربة معها رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

عن semo mera

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *