الطب والصحة

تجربتي مع انحسار اللثة

.

تجربتي مع انحسار اللثة نقدمها عبر موقع تجربتي حيث أن مشكلة انحسار اللثة من المشاكل التي يمكن تلافيها وإيجاد حل حلها بفضل التقدم الطبي الحديث، وهذا ما حدث معي بالتحديد بعد أن عانيت من هذه المشكلة لسنوات طويلة حتى اكتشفت أنه يمكنني علاج انحسار اللثة بفاعلية ونجاح واضح، وسوف أتناول هذا الموضوع بشكل أكثر تفصيلاً في هذه السطور.

تجربتي مع انحسار اللثة

تجربتي مع انحسار اللثة

لم أكن أعلم في بداية الأمر بأنني أعاني من ما يعرف بانحسار اللثة، فقد واجهت بعض الصعوبات خلال تناول الطعام وكنت أعتقد أن المشكلة ناتجة من الأسنان، ولكن بعد ذهابي لطبيب الأسنان، أجرى لي عدد من الفحوصات ومنها فحص الأشعة واتضح من خلاله وجود مشكلة باللثة وهي انحسارها عن الشكل الطبيعي، وأشار علي بتناول بعض العقاقير الطبية إلى جانب الالتزام ببعض التعليمات للتخلص من هذه المشكلة.

وهذا ما حدث بالتحديد بعد انتظامي على العلاج الدوائي واستماعي لنصائح وتعليمات الطبيب لمدة ثلاثون يوماً فقط، وبعدها لاحظت تغير شكل اللثة إلى الأفضل وأصبح مظهرها طبيعي، وكان ذلك ملخص لتجربتي مع انحسار اللثة، وأرجو أن تكون مفيدة لمن يعاني من نفس المشكلة.

اقرأ

علاج التهاب اللثة وانتفاخها في البيت

ما هو انحسار اللثة

تجربتي مع انحسار اللثة عالم حواء

المقصود بانحسار اللثة هو تراجع اللثة إلى الخلف بمنطقة الفم وظهور جذور الأسنان من خلالها بشكل واضح، وهي حالة منتشرة لدى الكثيرين ولا يكون ورائها في الغالب أي أسباب صحية.

ولكن المشكلة في المظهر غير اللائق الذي يسبب الإزعاج للشخص المصاب بانحسار اللثة في الكثير من المواقف، فضلاً عن تكون البكتيريا بين الأسنان واللثة نتيجة لانحسارها مما يؤدي لظهور رائحة غير مرغوب بها من الفم أو التسبب بنزيف دموي من اللثة عند تنظيف الأسنان بالفرشاة.

وعادة ما يلجأ الطبيب لعلاج انحسار اللثة من خلال الأدوية ولكن في بعض الحالات قد يتم اللجوء للجراحة في حالة الانحسار الشديد للثة مما يضر بشكل الأسنان الخارجي، ويقوم الطبيب أثناء الجراحة بالتخلص من البكتريا والأنسجة التالفة باللثة والأسنان، وإعادة اللثة لشكلها الطبيعي مرة أخرى.

علاج انحسار اللثة بالجراحة

أسباب انحساب اللثة

ومن أسباب انحسار اللثة العامل الوراثي، والعدوى البكتيرية التي تؤدي لتآكل أنسجة اللثة وتراجعها للوراء، وأيضاً استخدام فرشاة حادة في تنظيف الأسنان وعدم الاهتمام بالنظافة بشكل منتظم.

علاج انحسار اللثة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى