تجارب الاعضاء

تجربتي مع تجميل الأنف بالليزر

تجربتي مع تجميل الأنف بالليزر ، لا شك أن الجمال والوصول الي المنظر المثالي للجسم سيظل الحلم الذي يراود كل فتاه ومن أكثر المشاكل التي تواجه النساء مشكلة حجم او منظر الأنف وتسعي كل امرأة الي تحسين منظر الانف بما يتناسق مع وجهها ليكتمل الشكل الجمالي الذي تبحث عنه ، واليوم نتعرف سويا علي تجميل الأنف بالليزر مميزاته وضراره وتجارب النساء معه .

تجميل الأنف بالليزر

قد يحدث احيانا أن يولد طفل بأنف غير طبيعية او مشوهه لذا تظهر في الافق عملية تجميل الانف التي يمكن من خلالها تصغير أو تكبير الانف كما يمكن ايضا توسيع الانف او تحسين وظائفها لمن يعاني من ضيق التنفس ومن الجائز شرعا عمل ذلك في حالة وجود تشوه او التعرض لحادث سبب مشاكل للأنف .

تجربتي مع عملية تجميل الأنف

تجربتي مع تجميل الأنف بالليزر
تجربتي مع تجميل الأنف بالليزر

نتعرف اولا علي هذه التجربة التي قمنا بنقلها من احدي الفتيات التي قامت بعمل العمليه في احد المراكز حيث تقول اخذت قرار اجراء العملية بعد فترة تفكير وقراءة ولكن كان لابد منه حيث بدات حكايتي وانا في العاشرة وكنت العب مع صديقاتي في المدرسة سقطت علي أنفي فوق حجر صلب فكسرت الأنف وتكونت عظمة منحية مكان الكسر واثر ذلك عليا فكنت لا أحب منظرها واصبح كل من يراني يتساءل ما هذا وتحملت حتي وصلت العشرين ولكن الامر صار مجال للسخرية من الاخريات فاتخذت القرار وذهبت للطبيب وجلس معي لمدة ربع ساعة وضح لي فيها ان الامر سيكون أفضل ووضح لي ما سوف نفعل والمتاح وكيف سيكون الشكل واعطاني بعض التعليمات وقمت بحجز موعد للجراحة  .

وفي ليلة الجراحة لم أتناول أي طعام وقبل الجراحة تم عمل اختبار ضغط الدم واختبار التخدير وبعد وقت مر لم اشعر به استيقظت وأنا أشعر بالعطش ووجدت أنفي معبئًا بالجبائر . ولم أشعر بألم في وجهس عكس ما توقعت فقط شعرت بإحساس غير مريح حول الأنف بسبب الجبيرة الداخلية والضمادات.
كما شعرت ببعض الخدر في شفتي ووجهي وكانت الليلة الأولى هي الاصعب لم استطع النوم جيدا بسبب انسداد الانف وشعرت بصعوبة التنفس من الفم وببعض جفاف الحلق وكلها امور بسيطة مرت بسلام وتمكنت من تناول طعام خفيف .

وجاءت لحظات ازالة ما في الانف وكنت اخاف منها ولكنها مرت الان صرت اتنفس بسهولة احسست ببعض الورم حول الانف الطبيب قال انه طبيعي وقال لي ان الغرز الداخلية ستذوب لوحدها خلال وقت محدد .

وبعد اسبوع كان اهم يوم إزالة كل الغرز والجبائر لأرى أنفي لاول مرة وقال لي الطبيب لا تتوقعي تحسن كبير من اول مرة ولكن الحمد لله وجدت تحسن كبير فقد اختفى النتوء في أعلى أنفي وحصلت على زاوية الأنف المرتفعة التي كنت احلم بها .

فقط شعرت بكبر الانف وقال الطبيب ان الامر سيعود طبيعيا خلال اسبوعين الان وقد مر 3 شهور من اجراء الجراء اجد تغير كبير في مظهري وحياتي الحمد لله اني اتخذت القرار الصحيح .

تجارب عمليات تجميل الانف بالرياض
تجارب عمليات تجميل الانف بالرياض

انواع عمليات تجميل الأنف

نوضح لكم الان انواع عمليات تجميل الأنف ومتي يستخدم الليزر :

اولا العلاج الجراحي

  •  الجراحة المغلقة حيث يقوم الطبيب بعمل شقوق من داخل الأنف فلا تترك أثراً في شكل الأنف الخارجي وتستعمل هذه الطريقة عندما تكون عيوب الأنف خارجية وبسيطة يمكن علاجها بدون الحاجة لفتح الأنف.
  • الجراحة المفتوحة وفيها يقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة أسفل الأنف يختفي أثرها بعد بضعة أشهر من العملية.

تجميل الأنف بالليزر

لا يتم استخدام الليزر مع الانف الا في حالات محددة فقط لما قد يسبب من اضرار

لذا يستخدم الليزر في :

  • علاج فيمة الأنف هي عبارة عن تضخم الغدد الجلدية الدهنية الذي  يؤدي إلى كبر حجم الأنف بصورة غير طبيعية وتكون العملية في الأنف من الخارج فيمكن تصغير الأنف بدون جراحة عن طريق الليزر .
  • يمكن استخدام الليزر بدلاً من المشرط لعمل الشقوق الصغيرة أسفل الأنف في عمليات الجراحة المفتوحة.
  • علاج الحساسية الأنفية الناتجة عن وجود غضاريف كبيرة على الحاجز الأنفي بالليزر.
  • من الممكن إزالة اللحمية عن طريق الليزر.

أسعار عمليات تجميل الأنف 2020

نختم المقال بتكلفة تجميل الأنف حيث تتراوح بين 15 الي 45 الف حسب المطلوب .

اما التجميل بالليزر فيتراوح بين 2000 الي 6000 دولار حسب المكان .

خلاصة التجربة ان تجميل الانف جراحيا هو السائد ويمكن استخدام الليزر كعامل مساعد في بعض الحالات فقط .

قدمنا لكم تجربتي مع تجميل الأنف و تجربتي مع تجميل الأنف بالليزر يارب تعجبكم .

اقرأ أيضا تجربتي مع تجميل الشفة الارنبية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق