الطب والصحة

تجربتي مع بروثيادين

.

تجربتي مع بروثيادين نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي حيث أن هذا الدواء يعتبر واحد من أشهر الأدوية التي تعمل على علاج الاكتئاب الذي يصيب الكثير من الناس، بفعل العديد من الأسباب، كما أنه يسيطر على الاضطرابات النفسية التي قد تحتاج في الكثير من الأحيان إلى التدخل الدوائي، وقد نجح بروثيادين الأقراص في علاج الاكتئاب، وسوف نتعرف على دواعي استعماله وآثاره الجانبية والجرعة المناسبة.

تجربتي مع بروثيادين

تجربتي مع بروثيادين

  • القلق والاكتئاب أصبحا من أمراض العصر في الوقت الحالي، وقد لا تفيد الحلول التقليدية في التغلب عليه، مثل السفر، أو البعد عن مثيرات الاكتئاب، ولكن قد يكون الأمر بحاجة إلى دواء وجرعات مناسبة من الأدوية مثل بروثيادين، والذي يتوفر بتركيزين، فالتركيز الأول 25 مجم، بينما الترميز الثاني 75 مجم، ونحصل عليه في صورة أقراص.
  • ويعمل الدواء على التخلص من الاكتئاب والأعراض الناتجة عنه، كما أنه يعمل على علاج الأمراض التي تصيب الأعصاب، والآلام الناتجة عن أي مشكلة من مشاكل الأعصاب أيضًا، ومنها الصداع النصفي الذي يصاب به الكثير، وعلى الطبيب المعالج أن يقوم بتحديد الجرعة المناسبة بحسب السن والوزن والأمراض التي سيتم علاجها به.

اقرأ أيضا

تجربتي مع زولام لعلاج الاكتئاب

جرعة بروثيادين المناسبة

وعندما نتحدث عن الجرعات الأساسية من بروثيادين، فإنها تتمثل في 50 مجم في اليوم، وهي الجرعة المعتادة، والتي قد تزيد إلى 225 مجم، ولكن تقسم على مدار اليوم، ولا يتم الحصول عليها مرة واحدة.

متى يبدأ مفعول بروثيادين

إن كنت تستخدم بروثيادين من أجل التخلص من الأعراض الناتجة عن الاكتئاب، فيمكن أن يستغرق الأمر وقت لا يقل عن أربعة أسابيع ولا يزيد عن 6 أسابيع، بينما في حالة الرغبة في علاج الآلام، والصداع النصفي أيضًا، فإن الأمر قد يصل إلى ستة أسابيع، ولا يقل عن أسبوعين.

الآثار الجانبية لـ prothiaden

وهناك أعراض جانبية قد تظهر على المريض الذي يتعالج بالدواء، ومنها:

  • في بعض الأحيان قد يصاب المعالج بالإمساك أو الإسهال الشديد.
  • الإصابة بجفاف في الفم، أو الشعور بالدوخة.
  • احتمالية الشعور بالتعب أو الإرهاق، ولكن هذا عرض غير شائع.

سعر دواء بروثيادين

اما عن سعر بروثيادين

  • سعر بروثيادين 25 اقراص 14 جنيه للعبوة 20 قرص .
  • سعر بروثيادين 75 اقراص 18 جنيه للعبوة 10 قرص .

اقرأ أيضا :

تجربتي مع صفامود

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق