تجارب الاعضاء

تجربتي مع برنامج كفالة

.

تجربتي مع برنامج كفالة نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي حيث أن برنامج كفالة يعتبر من أشهر البرامج التي ظهرت في الفترة الأخيرة، فهو من البراعم التي تعمل على دعم المشروعات سواء المشروعات الصغيرة أو المشروعات المتوسطة أيضًا داخل المملكة العربية السعودية، وسوف نتعرف على مميزات البرنامج بالتفصيل بالإضافة إلى كيفية الاشتراك به.

تجربتي مع برنامج كفالة

عندما تم طرح برنامج كفالة كان الهدف الأساسي من ورائه هو دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي بالتأكيد تسهم في رفع الاقتصاد المحلي في المملكة، وتساهم أيضًا تلك المشروعات في زيادة الإنتاج، وبالتالي زيادة اقتصاد المجتمع ككل، كما أنها تعمل على تحسين دخل الفرد، وتعمل أيضًا على زيادة الاستثمارات.

الأنشطة التي يدعمها برنامج كفالة

يمكن أن يتم استخدام برنامج كفالة في دعم المشروعات الصناعية بكافة أنواعها بالإضافة إلى المشروعات الزراعية أو مشاريع المقاولات وكذلك المشروعات التعليمية وكل ما يهم قطاع التعليم أو أيضًا قطاع السياحة، أو أيضًا المشروعات التي تخص الجانب الطبي ومشروعات النقل والمشروعات الخدمية.

ولكن إن كان لديك مشروع من المشروعات الكبيرة فإنه لا يمكن أن يتم تمويله من خلال برنامج كفاله، كما أن البرنامج يخص الأفراد ولا يخص المشروعات التي تتعلق بالدولة، إلى جانب ذلك فإنه لا بد أن يكون المشروع متوافق مع القانون السعودي، ولا يتعلق بالعقارات.

اقرأ ايضا

تجربتي مع برنامج تمهير – شروط التقديم فيه والعائد المادي وكيفية تسجيل الدخول فيه

تجربتي مع جهاز اي مووي

كيفية الاشتراك في برنامج كفالة

حينما ترغب في الاشتراك في برنامج كفالة فإنه ينبغي أن تقوم بتقديم طلب إلى البنك أولًا، ويكون متوفر بالطلب جميع الأوراق المطلوبة وعلى رأسها صورة من الهوية الوطنية وصورة من السجل التجاري بالإضافة إلى صورة من التراخيص التي حصلت عليها، واستمارة طلب التمويل، ومن ثم وعقب تقديم كل هذا سيتم البت في جميع الأوراق وفي طلبك وفي حال كان متوافق مع شروط البنك فإنه سيتم التواصل معك من أجل التمويل والاتفاق.

وفي حالة الموافقة سيتم دعمك بمبلغ حوالي 80 ألف ريال سعودي إلى مليون و600 ألف ريال سعودي للمشروع، ويتم تحديد قيمة التمويل على حسب طبيعة المشروع الذي تقدم به إلى البنك.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق