الطب والصحة

تجربتي مع انقطاع الدورة

.

تجربتي مع انقطاع الدورة  نقدمها لكم عبر موقع تجربتي حيث تتعرض المرأة إلى الكثير من الاضطرابات النفسية خلال فترة انقطاع الدورة، وتدور الكثير من التساؤلات لديهن حول هذه المرحلة، وهنا سوف نتحدث عن تجربتي مع انقطاع الدورة التي أعطتني خبرة كبيرة.

تجربتي مع انقطاع الدورة

تجربتي مع انقطاع الدورة

تحدث الكثير من التغيرات النفسية أو الهرمونية قبل أن تنقطع الدورة الشهرية، بالإضافة إلى بعض التغيرات الجسمية أيضًا، مثل: تغير درجة حرارة الجسم بشكل عشوائي، والذي يكون مصاحبًا بالتعرق الشديد ويحدث ذلك نتيجة التعرض لما يعرف باسم الهبّات الساخنة.

واجهت الكثير من المشاكل الصحية بسبب حدوث خلل في إفراز الهرمونات لديّ، مما جعلني أعاني كثيرًا أثناء فترة انقطاع الدورة، وكنت أحاول حل تلك المشكلة وتنظيمها من خلال الانتظام في تناول مشروب الزنجبيل بالقرفة الساخن.

لم تنقطع الدورة الشهرية لديّ سوى مرات قليلة جدًا، وكانت تنقطع في هذه المرات لأسباب منطقية، مثل: حدوث الحمل، أو تتأخر نتيجة حدوث خلل في إفراز الهرمونات، وبواقع تجربتي مع انقطاع الدورة، فإنني قمت بالبحث عن أسباب حدوث ذلك، كما أنني تعلمت الكثير من الأمور بشأن هذه المشكلة.

وبسبب الأعراض التي كانت تظهر عليّ أثناء تلك الفترة، مثل: تغير لون الجلد إلى اللون الأحمر بشكل مستمر، وارتفاع درجة الحرارة، والتعرق الشديد، والاضطرابات النفسية والهرمونية التي كنت أعاني منها، قررت أن أذهب إلى الطبيب حتى أخبره بهذه المشكلة.

فقام بإعطائي مجموعة من المكملات الغذائية، وأخبرني بضرورة ارتداء ملابس مصنوعة من القطن، بحيث تعمل على امتصاص العرق، بالإضافة إلى إعطائي مجموعة من العقاقير التي تساعد على تنظيم اضطراب الهرمونات، ومجموعة من الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم أيضًا، كما أخبرني بوجوب ممارسة بعض التمارين الرياضية، فإنها سوف تساعدني في الاسترخاء بشكل كبير.

اقرأ أيضا

وصفة لنزول الدورة الشهرية المتأخرة

علامات انقطاع الدورة

إليكم بعض العلامات التي تدل على انقطاع الدورة الشهرية فيما يأتي:

  • حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية.
  • الشعور بألم شديد في الصدر، بالإضافة إلى تغير حجم الثدي.
  • الشعور بألم شديد في الرأس.
  • الرغبة في النوم لفترة طويلة.
  • حدوث انتفاخ في مناطق مختلفة من الجسم.
  • الانفعال والثورة لأتفه الأسباب.
  • زيادة وزن الجسم بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى تساقط الشعر بشكل كبير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق