تجارب الاعضاء

تجربتي مع النظام النباتي

.

تجربتي مع النظام النباتي يعد من أفضل الأنظمة الغذائية للجسم، وفي هذا النظام نعتمد على الأطعمة النباتية، التي ليس لها أي علاقة بالحيوانات، لذلك كانت لدي الرغبة في تجربة هذا النظام، ومعرفة ما الفائدة التي ستعود علي جسمى منه، ويمكنني عرض تجربتي مع النظام النباتي لمدة أسبوع.

تجربتي مع النظام النباتي

تجربتي مع النظام النباتي

سوف أقوم بعرض التجربة تفصيليًا كالتالي:

أولاً يجب معرفة ما هو النظام النباتي المتشدد، حيث إنه في هذا النظام نمتنع نهائيًا عن كل طعام له علاقة بالحيوانات ومشتقاتها، ونعتمد اعتماد كلي على المنتجات النباتية.

ويمكنني القول أن ما دفعني لتجربة هذا النظام، أنني سمعت كثيرًا عن أشخاص نباتيين، يتمتعون ببشرة نضرة وصافية، ولديهم طاقة عالية، لذلك حاولت خوض التجربة لمدة أسبوع، حتى أرى هل ستتحسن بشرتي بالفعل، وتزيد طاقتي أم لا.

ونظرًا لأنني لم يكن لدي الرغبة في الاستمرار في تناول النباتات فقط، وأصبح نباتية طيلة عمري، وذلك بسبب ما سمعنه عن حاجة الجسم للحوم، ومشتقات الحيوانات مثل الألبان وغيرها، حيث أن الشخص النباتي من الممكن أن يتعرض للإصابة بالأنيميا، وفيتامين ب12 الذي يوجد في الحيوانات وجميع مشتقاتها.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع نظام نيومي

ومن الأفضل أن يستمر الإنسان نباتيًا بعد بلوغ سن الأربعين، حيث سيكون ذلك صحي له بشكل أكبر.

أنواع النباتيين

لهم العديد من الأنواع، وأهمها:

  • نباتيون لايأكلون الحيونات فقط ولكن يأكلون مشتقاتها.
  • نباتيون متشددون لايتناولون الحيونات ولاأي من مشتقاتها، وتجربتي التي قمت بها كانت هذا النوع .

أفكار خاطئة كنت أعتقدها عن النباتين والأكل النباتي

  • أن كل الأشخاص النباتيون نحيلون، وذلك اعتقاد خاطئ، وذلك نظرًا لأن بعض النباتيون يعتمدون على المشروبات الغازية، والبطاطس الشيبسي، مما يؤدي للبدانة.
  • أن الأكل النباتي لا يشبع، وبعد خوض هذه التجربة اكتشفت أنه مشبع للغاية.
  • أن الأكل النباتي فواكه، وخضروات فقط، وهذا خاطئ ، وبالرغم من أن نسبة تناولهم كبيرة في هذا النظام، إلا أن هذا النظام يوجد به البقوليات والنشويات، وجميع أنواع الحبوب، كما يمكن لمحبي الحليب الاعتماد فيه على الحليب النباتي.
نظام غذائي نباتي لإنقاص الوزن

فوائد تجربتي مع النظامي النباتي

  • زادت طاقتي بشكل أكبر.
  • أصبحت أنام بعمق.
  • الخمول بعد الوجبات تلاشى.
  • بشرتي أصبحت نضرة للغاية.
  • تحسن عمل جهازي الهضمي.

ومن تجربتي مع النظام النباتي، يمكنني القول أنه نظام ممتاز وصحي للغاية، ويمكنك تجربته حتى لو لمدة قصيرة، وستلاحظ تغيرات كبيرة في الجسم.

اقرأ أيضا :

تجربتي الناجحه مع رجيم دشتي

رجيم اتكنز تجربتي

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق