}); تجربتي مع القرنفل للشعر - تجربتي
الرئيسية / تجارب الاعضاء / تجربتي مع القرنفل للشعر

تجربتي مع القرنفل للشعر

تجربتي مع القرنفل للشعر ، الشعر هو تاج المرأة ومن علامات جمالها المميزة جدا والتي تهتم كل امرأة به للظهور بأجمل صورة وهناك مجموعة كبيرة ورائعة من المواد الطبيعية المفيدة والفعالة في علاج مشكلات من بينها القرنفل الذي يجهل الكثيرون فوائده المتنوعة للشعر، موقع تجربة يعرض لكم تجربة بعض الأشخاص مع القرنفل واستخدامه للشعر.

تجربتي مع القرنفل للشعر

تجربتي مع القرنفل للشعر ، شعري كان يتساقط باستمرار بشكل مخيف ومتعب وسبب لي الإحراج بطريقة مبالغ فيها مع مرور الوقت ومع البحث عن وصفات معينة تساهم في علاج تساقط شعري وتخليصه من مشكلته، وجدت تجربة لأحد الفتيات مع القرنفل والفعل قررت تجربته والمجازفة بذلك وقررت أن أضيف للقرنفل زيت خروع لأنه يساعد على زيادة طول وكثافة الشعر.

كانت الوصفة كالتالي، قمت بإحضار كمية بقدر قبضة اليد من القرنفل وغليتهم في مياه ووضعت المزيج في بخاخة وغسلت شعري جيدا ومن ثم باستخدام البخاخة بدأت برش الماء على فروة رأسي مع التدليك الخفيف ومن ثم قمت بتسريح شعري من الأمام للخلف ودهنت كل الأماكن الفارغة أو التي يوجد بها شعر خفيف بزيت الخروع.

مع مرور الوقت لاحظت شعري بدأ يتساقط بشكل أقل مع السابق وكما استخدمت الوصفة لأيام أكثر تساقط الشعر أقل ولاحظت شعري أصبح أقوى وأكثر كثافة مما كان عليه وأصبحت بخاخة القرنفل مصاحبة لي طوال الوقت وأستخدمها لشعري مع زيت الخروع.

اقرأ أيضا : تجربتي مع الجليسرين للشعر

فوائد القرنفل للشعر

  • يساهم القرنفل في حماية الشعر وتوية فروة الرأس كما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في تطهير الرأس والحفاظ على فروتها.
  • يعمل عى تقليل تساقط الشعر بشكل ملحوظ جدا وزيادة كثافته.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالرأس ويعيد للشعر نشاطه وحيويته.

كيفية تحضير زيت القرنفل في المنزل واستخدامه للشعر

تجربتي مع القرنفل للشعر

زيت القرنفل أحد مشتحضرات التجميل الرائعة والمفيدة التي يتم استخلاصها من القرنفل واستعمالها لتزيد من جمال الشعر وقوته، ويتم تحضيره من خلال طحن مجموعة من حبات القرنفل المجفف بشكل ناعم جدا ما يقارب 10 حبات قرنفل وتوضع في علبة زجاجية مع 400 مل من زيت الزيتون وإغلاق العلبة بشكل محكم مع رجها.

يتم ترك هذا المزيج لمدة 15 يوم وبعد هذه الفترة يتم تصفية الزيت من حبات القرنفل الموجودة وبذلك تكون قد حصلت على زيت القرنفل وأصبح جاهزا للاستخدام.

هناك اعديد من الطرق الرائعة التي يمكنك استغلال زيت القرنفل بها للحصول على نتيجة رائعة وفعالة لشعرك من أبرزها مزج 4 ملاعق من زيت جوز الهند مع قطرات صغيرة من زيت القرنفل والبدء بتدليك فروة الرأس بهذا المزيج جيدا وتركه على الشعر لمدة ساعة، بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو وتكرار العمية مرة أو مرتين في الأسبوع فقط ولا يتم استخدامها بشكل يومي.

الفوائد الصحية للقرنفل

تجربتي مع القرنفل للشعر

  • يساهم القرنفل في تحسين عملية الهضم بصورة ملحوظة والتخلص من الغازات والانتاخات والعديد من مشاكل المعدة حيث يحتوي على مجموعة من الأحماض المفيدة التي تقاوم مشاكل التقيؤ والإسهال وغيرها من مشاكل المعدة.
  • تحسين رائحة الفم، وذلك من خلال مضغ مجموعة من حبات القرنفل أو استعمالها كغسول للفم ومضمضة حيث تطرد البكتيريا وتحسن من صحة اللثة والأسنان.
  • تنظيم معدلات السكر في الدم، يساهم القرنفل في تقليل المقاومة لعنصر الأنسولين وبالتالي تنظيم نسبة السكر الدم والتقليل من معدلات الدهون الثلاثية فيه كما يقلل معدلات الكوليسترول الضار في جسم الإنسان.
  • بفضل احتواء القرنفل على الأوجينول والفلافونات هو من العناصر الرائعة والمهمة جدا في تحسين صحة العظام وتقويتها كما تحافظ على كثافة العظم والمعادن الموجودة فيه، بالإضافة لهذه المكونات يوجد فيتامين سي الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجسم وأوميا 3 التي تساهم بامتصاص العظم للكالسيوم وبالتالي تقويته وتنشيط خلاياه.
  • يساهم في الحفظ على صحة الكبد وحمايته من الأمراض لأنه غني بالعديد من مضادات الأكسدة.
  • يقي من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات من أبرزها سرطان الثدي والقولون.
  • عند إضافة القرنفل للشاي فإنه يساهم في التقليل من حدة التوتر وتشنج العضلات الموجودة بالجسم.
  • يتم استعمال زيت القرنفل لعلاج مشاكل البشرة حيث يقضي على حب الشباب ويساهم في توريد البشرة وزيادة نضارتها.

وصفة القرنفل لتكثيف الشعر

عن يارا محمد

شاهد أيضاً

تجربتي مع بنك ميم

تجربتي مع بنك ميم ، ميم هي عبارة عن مجموعة من الخدمات المصرفية المقدمة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *