تجارب الاعضاء

تجربتي مع القدرات

.

تجربتي مع القدرات نقدمه لكم اليوم من خلال موقعنا تجربتي حيث أن اختبار القدرات يعتبر من أهم الاختبارات التي تتم في المملكة العربية السعودية في الجامعات السعودية على وجه الخصوص، ويتقدم إلى عمل هذا الاختبار كافة الطالب الذين انتهوا رسميًا من امتحانات الثانوية العامة، فإلى جانب نتائج الاختبارات هناك اختبارات للقدرات أيضًا، وسوف نتعرف على كل ما يتعلق باختبار القدرات بالتفصيل.

تجربتي مع القدرات

هناك خمسة اختبارات للقدرات العامة في المملكة العربية السعودية فهناك أربعة منهم تتم ورقيًا، بينما الأخير محوسب، ويقدم اختبار القدرات من خلال المركز الوطني للقياس والتقويم، ويستطيع الطالب اختبار قدراته في اللغة العربية وفي الرياضيات أيضًا، وهو إجباري من أجل إتمام عملية دخول الجامعات، وهناك الكثير من الجامعات في المملكة العربية السعودية جميعها يشترط درجات معينة ومتفاوتة.

أما عن رسوم اختبار القدرات العامة فيتم عندما يتم دفع قيمة الاختبار وهي مائة ريال سعودي، أما في حالة التسجيل المتأخر في اختبار القدرات فهي تتم من خلال دفع رسوم 150 ريال سعودي، والجدير بالذكر أن الاختبار كان في البداية للأولاد فقط ولكن سرعان ما تم اختبار القدرات للبنات والأولاد أيضًا.

اقرأ أيضا

مميزات وعيوب الضباط المتخصصين

أقسام اختبار القدرات العامة

القسم الكمي: وهنا يتم اختبار الطلبة في الأسئلة الرياضية سواء للتخصصات العلمية أو الأدبية أيضًا، ويركز هذا الاختبار على حل المسائل، بالإضافة إلى أن الاختبار مقسم إلى سؤال حسابي وسؤال هندسي وسؤال في الجبر وسؤال في التحليل والإحصاء أيضًا.

القسم اللغوي: والقسم اللغوي في اختبار القدرات يشتمل على مجموعة من الأسئلة وعلى رأسها استيعاب المقروء، وتعتمد على فهم النصوص القرائية، كما أن هناك أسئلة إكمال الجمل من خلال فهم صيغ النصوص القصيرة، بينما هناك أسئلة أخرى تخص التناظر اللفظي، وهناك أسئلة تتعلق بالخطأ السياقي، والمفردة الشاذة في الكلمات.

وليس هناك رسوب أو نجاح في اختبارات القدرات ولكن هناك درجات يحصل عليها الطالب على حسب هذه الدرجات يتم القبول في الجامعات السعودية وذلك بالإضافة إلى النسبة التي حصل عليها الطالب في الثانوية العامة.

اقرأ أيضا أفضل الأطعمة لتقوية الذاكرة وزيادة القدرة على التركيز أثناء الإمتحانات

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق