الطب والصحةتجارب الاعضاء

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان من موقع al3yla.com

.

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان عبر al3yla.com كانت مؤلمة للغاية، حيث أن ألم الأسنان يختلف بشكل كبير حسب طبيعته؛ فمنه الآلام المستمرة بصورة ممتدة ومنها الآلام المتقطعة من حين لأخر، وهناك الألم الحاد أو الألم المعتدل، وقد يحدث بصورة مفاجئة وبدون سبب أو بسبب تناول الأطعمة أو المشروبات؛ خاصةً إذا كانت باردة أو ساخنة، وقد مررت بألم شديد في الأسنان بصورة صعبة.

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

تجربتي في التخلص من ألم الأسنان

إن ظهور الألم بصورة مستمرة وعلى فترات متفاوتة، أثر بشكل ملحوظ على طبقة المينا ولكن استطعت التعرف على العديد من الطرق الوقائية في تجربتي في التخلص من ألم الأسنان:

المضمضة بالمياه وهذه الطريقة مناسبة ومثالية في تقليل الشعور بالألم الذي لا يظهر إلا عند منتصف الليل أو في وقت لا نستطيع الحصول فيه على أي مسكن.

وكنت أقوم بعمل المحلول الملحي عن طريق وضع نصف ملعقة ملح على كوب من الماء الدافئ، ثم القيام بغسل الفم بشكل جيد بالمحلول دون بلعه.

كمادات الماء البارد تعد إحدى الطرق التي ساعدتني في تقليل التورم المصاحب لخلع الضرس وما يصاحبه من ألم، وذلك من خلال وضع مكعبات الثلج بمنشفة نظيفة.

ثم وضعها على خدي من الخارج في المنطقة التي يوجد بها الألم لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، وكنت أقوم بتكرار تلك العملية كل عدة ساعات، فكانت تساعدني على تخفيف الألم والالتهاب.

المسكنات الطبية فلقد اعتمدت في رحلتي للتخلص من ألم الأسنان بصورة كبيرة على الأدوية الطبية التي تعمل على تسكين الآلام؛ وذلك في البداية، ومن أشهر هذه العقاقير البنادول والإيبوبروفين.

تجارب للتخلص من ألم الأسنان

تحكي إحدى الصديقات عن تجربتها في التخلص من ألم الأسنان، وتذكر أنها عانت من آلام الأسنان لفترة تصل إلى 15 يوم متواصلين، وكانت تبكي بشدة وبشكل مستمر من الألم ما تسبب لها بعدم القدرة على النوم أو الأكل.

كما اضطرت إلى الذهاب للطبيب ووصف لها العديد من الأدوية، منها المضادات الحيوية ولكن لم تخفف الألم، وبعد البحث عرفت أن زيت القرنفل مفيد في تخفيف آلام الأسنان ولكن للأسف لم يكن ذا فائدة بل تسبب في حدوث التهاب في الأذن.

وأخيراً كانت تتحدث مع والدتها ووصفت لها الثوم؛ وبالفعل تمكنت من خلال تجربته عن طريق وضع نصف فص ثوم على الضرس الذي يؤلمها والـنصف الآخر وضعته في أذنها، والحمد لله خفف الآلام بعد ربع ساعة تقريباً اختفت تماما.

التجربة الثانية: تحكي إحدى النساء عن طريقتها في التخلص من ألم الأسنان، وتقول جاءتني آلام شديدة جداً في أسناني، وقمت بتجربة العديد من الأمور التي سمعت عنها لكنها بلا فائدة تذكر.

ولكن اكتشفت من خلال البحث عن الكثير من الفوائد لزيت القرنفل للحفاظ الأسنان ولتخفيف الآلام، وكذلك استطاع زيت القرنفل إعطائي رائحة منعشة للغاية، بسبب أنه يحارب الفطريات التي تسبب رائحة كريهة للفم.

كما يعمل على تعزيز مناعة الأسنان، وتقليل فرص الإصابة بالتهابات خطيرة، كما يتم استخدامه كعلاج قوي وفعال في حساسية الفم، وكمطهر طبيعي للأسنان فهو يقتل الفيروسات في الفم التي تسبب الكثير من الأمراض.

وقمت بوضع كمية صغيرة من زيت القرنفل على جزء صغير من الأنسجة والضغط على مكان الألم، وفي خلال خمس دقائق لاحظت أن الألم توقف تماما.

تجربة سيدة للتخلص من الم الاسنان نهائيا

تحكي سيدة بالرغم أنه يمكن التخلص من ألم الأسنان باستخدام العقاقير الطبية إلا أن هناك العديد من العلاجات المنزلية التي لجأت إليها في هذه المرة للتخلص من آلام الأسنان بكل سهولة.

قمت بوضع قطعة من القطن مبللة بعصير البرتقال على منطقة الألم، وتركتها لمدة 5 دقائق فقط، وساعد هذا في إزالة الألم تماماً.

كما أنني استخدمت الثوم فهو يستخدم في العديد من الأغراض الطبية، بسبب احتوائه على العديد من المركبات التي لها خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات.

واستخدمته من خلال هرس فص ثوم وخلطه مع القليل من الملح، ووضع هذا المزيج على الضرس المصاب وساعدني في التخلص من الألم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع القيصرية الخامسة

تجربة وصفة زيت الزيتون لتسكين ألم الأسنان

تسبب ألم الأسنان في ابقائي مستيقظة طوال فترة الليل مع عدم قدرتي على ممارسة الأنشطة اليومية خلال فترة النهار، لذا بدأت البحث على وصفات تعمل كمسكن لآلام الأسنان.

تناولت وصفة زيت الزيتون من خلال وضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر مع ربع كوب من المياه، ووضع المزيج على نار هادئة وغليها وتركه حتى يبرد.

وقمت بالمضمضة بهذه الوصفة مرتين بشكل يومي للتخفيف من ألم الأسنان وكانت نتيجتها جيدة ولكنها لم تقضي على الألم نهائياً.

نصائح للتخلص من ألم الأسنان

يفضل اتباع بعض النصائح من أجل التخفيف من حدة ألم الأسنان، والتي لم أتردد في تجربة بعضها مما كان لها أثر كبير في التخلص من الألم مثل:

  • وضع القليل من القرنفل على منطقة الألم أو المضمضة بالمياه الدافئة والملح.
  • مضغ قطعة من البصل رغم أنها طريقة صعبة جداً إلا أنها تساعد في اختفاء الألم بسرعة.
  • الكمادات الباردة تستخدم في تخفيف أي تورم وتقليل الالتهابات، لأن تعريض الأوعية الدموية إلى الكمادات الباردة يؤدي إلى انقباض وتضيق الأوعية الدموية ما يتسبب في تخفيف شدة الألم بالمنطقة المصابة.
  • ويتم ذلك عن طريق وضع قطع من الثلج بقطعة قماش أو منشفة ووضعها على المنطقة المصابة لفترة 20 دقيقة، وتكرار هذه الطريقة كل بضع ساعات عند الحاجة.
  • زيارة طبيب الأسنان في حالة كانت آلام الأسنان شديدة، أو كانت نتيجة حالة مرضية.
  • رفع الرأس عند النوم وذلك من خلال وضع وسادات إضافية؛ حتى يساعد ذلك على تخفيف الألم بدرجة كبيرة.

ختامًا نقلت لكم تجربتي في التخلص من ألم الأسنان، ولذلك يجب عدم التكاسل عن الذهاب للطبيب أو الإهمال، فهذا له نتائج مؤلمة للغاية بل قد يضطرك للتدخل الجراحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى