الطب والصحة

تجربتي مع الصمغ العربي للقولون والكلي

.

تجربتي مع الصمغ العربي للقولون والكلي نقدمها لكم اليوم من خلال موقعنا تجربتي حيث أن الصمغ العربي له العديد من الفوائد ولكن ينبغي أن نُحدثكم في البداية عن أن الصمغ يعتبر من المواد اللزجة للغاية، ولن تجد له لون أو حتى رائحة على الإطلاق، ويمكن الحصول عليه من خلال غصون النبات، ومن أهم الفوائد له هو علاج الكلى والقولون.

تجربتي مع الصمغ العربي للقولون والكلي

يحتوي الصمغ العربي على العديد من الألياف، ولذلك يتم استخدامه مع مرضى الفشل الكلوي على وجه الخصوص، وذلك بسبب أن مرضى الفشل الكلوي يزداد تركيز المواد البروتينية لديهم، ومن أجل الحفاظ على تركيز تلك المواد لا بد من استبعاد كافة النواتج التي يتم احتجازها.

وبالتالي قد يكون من الضروري أن يتم الحصول على وصفة مكوناتها قليلة البروتين، كما أنها تحتوي على العديد من الألياف بشكل كبير، فيمكن لتلك الألياف أن تتخمر، وبالتالي تولد طاقة كبيرة، بالإضافة إلى أن الصمغ أيضًا يساهم مساهمة واضحة في إخراج الفضلات من خلال البراز وذلك عن طريق امتصاص النيتروجين.

وبهذا يمكن أن يحصل عليه مرضى الفشل الكلوي أو أيضًا مرضى القولون كما يمكن استعماله في تعزيز نمو البكتريا النافعة بالأخص في الجسم ولكن بعد أن يتم طحنه ومن ثم نقوم بإذابته في الماء، ونحصل على تلك الجرعة مرتين في اليوم ويفضل مرة في الصباح والمرة الأخرى في المساء قبل النوم.

اقرأ

الصمغ العربي للتخسيس

اضرار الصمغ العربي جابر القحطاني

أنواع الصمغ العربي

وهناك أكثر من نوع للصمغ العربي، وجميعها لها استخدامات معينة، وتتلخص أنواعه في التالي:

  • صمغ الطحلة: وهو الصمغ الذي يتم استخدامه في صناعة مستحضرات التجميل بشكل أساسي، كما أنه يدخل في صناعة الألوان أيضًا.
  • صمغ لبان الدكر: أما عن النوع الثاني هو النوع المستخدم طبيًا، فيمكن أن يتم الاعتماد عليه في صناعة أدوية الصدر، إلى جانب بعض العقاقير الطبية الأخرى.
  • الصمغ العربي هشاب: ويمكن الحصول عليه من أجل التخلص من مخلفات النيتروجين التي تتواجد في الدم، وفي هذه الحالة يساهم في عملية الإخراج التي ينبغي أن يقوم بها الإنسان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق