الطب والصحة

تجربتي مع الزائدة الدودية واهم اعراضها

.

تجربتي مع الزائدة الدودية واهم اعراضها نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا تجربتي حيث أن عملية الزائدة تعتبر من أكثر العمليات الجراحية المنتشرة في جميع الدول، وهي ليست صعبة أو خطيرة ولكن ينبغي أن يتم عملها فور التهابها حيث أن المماطلة قد تؤدي إلى انفجارها مما يكون سبب في موت الإنسان أو إصابته بالكثير من الأعراض الصعبة، وسوف نتعرف على أعراض التهاب الزائدة بالتفصيل.

تجربتي مع الزائدة الدودية واهم اعراضها

من أكثر الحالات الطارئة هي التهاب الزائدة الدودية والتي لها الكثير من الأعراض وبمجرد الشعور بتلك الأعراض ينبغي في الحال التوجه إلى الطبيب المختص حتى يفصل في الأمر، ومن بين تلك الأعراض:

  • حدوث ألم شديد في المنطقة التي تحيط بالسرة في البطن، ومن الممكن في الكثير من الأحيان الشعور بالألم في منطقة البطن السفلية.
  • حدوث إسهال شديد أو في بعض الأحيان إمساك شديد وكذلك غثيان أو قيء.
  • يمكن أن يحدث ألم شديد في الجنب الأيمن ويصاحبه ألم شديد عند التبول أو تورم في البطن.

اقرأ أيضا

احتباس الماء والسوائل في الجسم تجربتي

أنواع عمليات الزائدة

وهناك نوعين فقط من أنواع عمليات الزائدة الدودية، فيمكن التخلص منها من خلال الجراحة المفتوحة ويتم عمل جراحة في الجانب الأيمن من منطقة البطن السفلية حتى يعتم التخلص من الزائدة الدودية، أو يمكن أيضًا التخلص منها من خلال عملية المنظار، وهنا يتم عمل فتحتات صغيرة لدخول المنظار في البطن.

مضاعفات عملية الزائدة الدودية

وهناك بعض المضاعفات التي يمكنها أن تحدث لمن قاموا بعمل عملية الزائدة الدودية، وقد تكون هذه المضعفات قصيرة المدى فتستمر لفترة مؤقتة وتنتهي، ومن بين تلك الأعراض:

  • التهاب الجراحة أو تلوث مكان الجراحة، وهنا يتم التخلص منه باستعمال المضاد الحيوي أو تنظيف العملية.
  • حدوث غرغرينا أو صديد في مكان العملية أيضًا.
  • وهناك حالات نادرة للغاية يمكن أن يحدث لها مشاكل في القلب أو أيضًا جلطات دموية أو التهاب في المسالك البولية ولكن هذه الأعراض أقل شيوعًا من المضاعفات السابقة.
  • وفي حالة زيادة المضاعفات عن الحد الطبيعي أو بعد التخلص منها حدثت تشنجات أو آلام في البطن شديدة أو انتفاخ ينبغي اللجوء مرة ثانية إلى الطبيب المختص.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع استئصال القولون

تجربتي مع منظار المعدة

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق