الطب والصحة

تجربتي مع الريتالين

.

تجربتي مع الريتالين يعتبر هذا العقار واحدًا من أشهر العقارات المستخدمة منذ فترة كبيرة جدًا تكاد تصل إلى الثلاثون عامًا ويرجع بقاء هذا العقار في الأسواق إلى ما له من إمكانية فعالة وأكيدة في علاج حالات متعددة قامت باستخدامه فعليًا وتحسنت عليه تحسنًا ملحوظًا مما أدي إلى شهرته وسيطرته على السوق كل هذه الفترة، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على مميزات هذا العقار وطريقة استخدامه بالإضافة إلى الآثار الجانبية له وموانع الاستعمال.

تجربتي مع الريتالين

يقوم العديد من الأفراد من خلال مواقع البحث الاجتماعي بالبحث عن تجربتي مع الريتالين والذي حاز على شهرة كبيرة جدًا في علاج النشاط المفرط لدي الأطفال وكذلك الكبيرة على مساعدتهم على التركيز وقوة التحصيل الدراسي، وفيما يلي سوف نتعرف على دواعي استخدام العقار وكذلك الآثار الجانبية التي يمكن أن تؤثر على المستخدمين.

دواعي الاستخدام

يعد هذا الدواء العلاج الأمثل والأكثر فاعلية مع حالات فرط النشاط ونقص الانتباه لدي الأطفال بشكل عام وهو من الأدوية التي يتم استخدامها بمفردها دون الحاجة إلى استخدام أدوية أخري ومن المميز في ذلك كونها تبعد الطفل عن مشاكل تناول أكثر من نوع من أنواع الأدوية مما يسبب العديد من المشاكل لدي الطفل سواء في الكلي أو في تعارض بعض الأدوية مع بعضها البعض.

كما يتم استخدام العقار للحالات التي تعاني من النوم المفاجئ التي تصاحب بعض الأطفال في الصغر.

اقرأ

تجربتي مع مقشر فانيش

تجربتي مع علاج التوحد

موانع الاستخدام والآثار الجانبية

مخاطر دواء الريتالين
مخاطر دواء الريتالين

العقار مثله مثل باقي العقارات يوجد له بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث وقد لا تحدث ولعل من أهمها العصبية الزائدة لدي الطفل، وقد حدث أن يصاب الطفل بفقدان الشهية، وكذلك يمكن أن يصاحب فقدان الشهية أيضًا ببعض المشاكل في النوم، كما يمكن أن يظهر لدي الطفل بعض من الطفح الجلدي.

أما عن موانع الاستخدام فإنه يجب عدم تناول العقار مع السيدات الحوامل، وكذلك أثناء فترات الرضاعة لدي السيدات، ولا يفضل استخدامه مع الأطفال أقل من ستة سنوات، كما يجب عدم استخدام العقار أثناء السواقة.

سعر دواء الريتالين

يبلغ سعر دواء الريتالين اليوم 26 جنيه مصري للعبوة 30 قرص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى