تجارب الاعضاء

تجربتي مع البكالوريا

.

تجربتي مع البكالوريا نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن هناك الكثير من الطلاب المقبلين على الحصول على شهادة البكالوريا ولا يستطيعون تنظيم أوقاتهم، أو لا يجيدون التعرف على مهارات اجتياز البكالوريا بتفوق، ولذلك لدينا مجموعة من النصائح، وهي عبارة عن تجارب شخصية قام العديد من الأشخاص بتنفيذها فعليًا في مرحلة البكالوريا، وكانت النتيجة تفوقهم.

تجربتي مع البكالوريا

تقول أحد الفتيات أنها كانت خائفة للغاية من مرحلة البكالوريا، نظرًا لأنها مرحلة مصيرية، من خلالها يتم تحديد المستقبل، ولكن عند التفكير الجيد وجدت أن الصلاة والدعاء هما المفاتيح الأساسية لاجتياز تلك المرحلة، وبالفعل كانت تواظب على الصلاة في أوقاتها، وكانت الطالبة تكثر من الصلاة على النبي والدعاء إلى الله عز وجل في جوف الليل وفي السجود، وفي كل المواضيع التي يستجاب فيها الدعاء، فكانت تشعر بالراحة والطمأنينة، وهذا ساعدها كثيرًا على اجتياز تلك المرحلة.

اقرأ

تجربتي في تطوير لغتي الانجليزيه

كيفية التحضير للبكالوريا

ويمكن التحضير للبكالوريا قبل وقت كاف من دخول الامتحانات، فبعد أن تحسن من البيئة التي تقوم بمذاكرة دروسك فيها، عليك اتباع ما يلي:

  • لا بد أن تتجنب تناول مشروب القهوة أو المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين في مرحلة الامتحانات، وذلك حتى تستطيع التركيز، ولا تظن أن كثرتها تساعدك في المذاكرة والسهر، فلا بد من الراحة، ولا بد من تنبيه المخ طبيعيًا، وتنبيه المخ يأتي بتناول قسط كاف من الراحة، والنوم خلال ساعات الليل.
  • حاول أن تقوم بتلخيص الدروس، وذلك قبل أن تقوم بمراجعتها، وقم بالوقوف عند النقاط المهمة في تلك الدروس، وقم باستخدام أقلام بألوان مختلفة، وذلك من أجل تلوين المعلومات المهمة والتي قد تكون موضع امتحان.
  • قم بوضع جدول زمني للمواد الدراسية المقررة عليك في مرحلة البكالوريا، فهناك وقت للمراجعة ووقت للحفظ ووقت آخر للراحة، وهنا تستطيع أن تقوم بالإلمام بالمواد الدراسية بسرعة.
  • قم بحل التمارين الخاصة بالامتحانات السابقة، ويمكن الحصول عليها بسهولة من خلال الإنترنت مثلًا، أو من خلال المكتبات، وعند الحصول عليها وحلها فإنك ستتعود على نظام الامتحانات ولن تصاب بالتوتر.

اقرأ أيضا :

تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق