تجارب الاعضاء

تجربتي مع البقدونس لعلاج النقرس

.

تجربتي مع البقدونس لعلاج النقرس ، يعود تاريخ البقدونس إلى أقدم العصور من حوالي 2000 عام ولكن لم يكن الاستخدام الأول للبقدونس للغذاء ولكن الأطباء حينها وجدوا أنه له عالج قوي في العديد من الأمراض والأعراض المرضية المختلفة، وبدء الاستخدام للبقدونس في الغذاء وإضافته على الطعام ووجد الكثيرين المذاق الطيب للطعام عند إضافة

البقدونس لأن هناك الكثير من الأطعمة التي لم يكتمل طعمها إلا بوجود البقدونس،البقدونس غني جداً بالعديد من الفيتامينات والاملاح المعدنية التي تعمل دوراً فعالًا في محاربة العديد من األمراض وخاصة مرض النقرس.

فوائد البقدونس لعالج النقرس

تجربتي مع البقدونس
تجربتي مع البقدونس

النقرس يطلق عليه داء الملوك ألنه قديماً كان يصيب األغنياء نتيجة كثرة تناول اللحوم والألبان ومنتجاتهما وكذلك البقوليات، وهو عبارة عن التهابات حادة بالمفاصل نتيجة تراكم حمض اليورك في الدم وتبلوره في المفاصل وعدم خروجها في البول، ومع اعداد بعض التجارب على تأثير البقدونس في عالج النقرس وجدوا نتائج مبهرة وسنطرح النتائج عليك الآن:

• البقدونس طبيعياً يساعد في إدرار البول لذا فهو يفيد مرضى النقرس في التخلص من الفائض من حمض اليوريك، وعند التخلص من حمض اليوريك عن طريق البول ينخفض تركيز حمض اليوريك في الدم فيقلل من الإصابة بتآكل المفاصل وكذلك الالتهابات الحادة المصاحبة للمفاصل.

• الوسط الخاص بالبقدونس هو وسط قلوي حيث يمتلك البقدنوس الكلوروفيل و العديد من المعادن مثال على ذلك البوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم والزنك والتي تعتبر السبب الرئيسي للوسط القلوي، لذا تعتبر ميزة مهمة جداً لان اليوريك يمكنه أن يتبلور في وسط يضفو عليه الطابع القلوي؛ لذا يعتبر مهم جداً لمرضى النقرس في التخلص من حمض اليوريك.

اقرأ أيضا افضل علاج للنقرس مجرب

• ينشط البقدونس الجهاز البولي بما فيه الكليتين والمسالك البولية؛ لزيادة القدرة على التخلص من حمض اليوريك الزائد وكذلك الحصوات التي قد تتواجد أيضاً في الجهاز البولي وخاصة مع زيادة السوائل التي يدفعها البقدونس داخل الجسم في عملية الإدرار بالبول.

• اكتشف العلماء من خلال البقدونس يمكن استخالص مادة تسمى Apigenin وهذه المادة قد تكون الحل النهائي لعالج النقرس ألنها تمنع اإلنزيم الخاص بتحويل purines إلى حمض اليوريك وبالتالي ستنخفض مستويات حمض اليوريك في الدم ويعالج النقرص نهائياً.

أفضل علاج للنقرس مجرب ومضمون وفعال 100%

اضرار ومخاطر تناول البقدونس:

• يجب على كل من الأشخاص المصابة بارتفاع ضغط الدم وكذلك داء السكري من تحديد كميات صغيرة من البقدونس لتناولها حتى لا يسبب البقدونس أي أضرار على تلك الأشخاص.
• الحامل والمرضعات يجب أن يأخذوا برأي الطبيب المختص في تناول الكميات المناسبة من البقدونس لأنه أكثر دراية بهذا الأمر.
• يجب تناول كميات غير محدودة من الماء وكذلك السوائل لأن البقدونسقد يسبب الجفاف لأنه من أقوى مدرات البول.

قدمنا لكم موضعنا بعنوان تجربتي مع البقدونس لعلاج النقرس يارب يعجبكم .

اقرأ أيضا :
روشتة لعلاج النقرس مجربة ومضمونة

 

ختاما ان لديكم تجربة مع البقدونس رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق