تجارب الاعضاء

تجربتي مع الاستغفار وقت السحر

.

تجربتي مع الاستغفار وقت السحر من التجارب الهامة والمفيدة للكثيرين، حيث يعد الاستغفار أحد أكثر الأمور المحببة إلي الله عزوجل، وهناك أوقات يفضل أن يستغلها العبد من أجل الاستغفار، ولعل من بينها أوقات السحر.

ويعتبر الاستغفار أحد الأمور الدالة على تقوي العبد، واللجوء إلي الله عزوجل، حيث يطلب منه المغفرة والرحمة والثواب والأجر العظيم، كذلك فإن الاستغفار يزيد في رزق العبد المسلم، ويجب ألا يغفر عنه العبد، خاصة إذا أذنب فعليه على الفور أن يرجع إلي ويطلب منه العفو والمغفرة.

تجربتي مع الاستغفار وقت السحر

تجربتي مع الاستغفار وقت السحر
تجربتي مع الاستغفار وقت السحر

تجربتي مع الاستغفار يمكنني أن اقصها عليكم للاستفادة منها، وهي كالتالي:

أنا دائمًا ما كنت أرتكب الخطايا، وكان يتملكني اليأس من عدم مغفرة الله عز وجل لي ذوبي، إلى أن قرات أن العبد إذا ما أخطأ ورجع غلي الله فإنه يجد الله توابًا غفورًا.

وقد كنت أبحث عن أفضل الأوقات التي يمكن اللجوء فيها إلي الله وطلب العفو والمغفرة، وقت علمت أن أفضل تلك الأوقات هو وقت السحر، والذي ينزل الله فيه إلى السماء الدنيا، وينادي هل من تائب فأتوب عليه، هل من مستغفر فأغفر له.

فضل الإستغفار وقت السحر

من الفضائل التي تشمل الاستغفار وقت السحر ما يلي:

  • قال تعالى: {واسْتَغفِر لذَنبِكَ وسَبِّح بحَمدِ ربِّكَ بالعَشيِّ والإبكَارِ}.
  • من فضائل الاستغفار أيضًا مغفرةُ الذنوب وتكفيرُ السيئات عن المسلم الذي يلزمُ الاستغفار، قال تعالى: {وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللَّهَ يَجِدِ اللَّهَ غَفُورًا رَحِيمًا}.
  • وقال أبوسعيد الخدري رضي الله عنه: (بلغنا أن داوود عليه السلام سأل جبريل عليه السلام فقال: يا جبريل أي الليل أفضل؟ فقال: يا داوود ما أدري إلا أن العرش يهتز في السحر).
  • وسئل رسول الله – صلى الله عليه وسلم – يا رسول الله أيٌّ الدعاء أسمع؟ أي أرجى إجابة. قال – صلى الله عليه وسلم -: “جوفَ الليل، ودُبُرَ الصلوات المكتوبات” أي وراء الصلوات المفروضة.
  • وروى أنس بن مالك -رضي الله عنه – قال: أمرنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أن نستغفر بالأسحار سبعين استغفاره “.

اقرأ أيضًا:

تجربتي مع الاستغفار وفضل المداومة عليه

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق