تجارب الاعضاء

تجربتي مع الاستغفار وفضل المداومة عليه

.

تجربتي مع الاستغفار ، جميعنا نتعرض للهموم والمشاكل بشكل يومي ونرغب طوال الوقت في التخلص من هذه الضغوط النفسية التي ترهق تفكيرنا وتؤثر على إنتاجنا في الحياة، اللجوء لله سبحانه وتعالى والتقرب منه من أروع الحلول التي تساعد في فك الكربات والتخلص من الهموم، الاستغفار من أروع هذه العبادات والتي يظهر فضلها وتأثيرها مع المداومة عليها، موقع تجربة يعرفكم على تجارب الأشخاص مع الاستغفار وكيف نفعهم في تيسير أمورهم.

تجربتي مع الاستغفار

تجربتي مع الاستغفار

تجربتي مع الاستغفار هي أحد التجارب المهمة والتي أتمنى أن تفيد غيري وتصبح لهم ضياء في طريقهم، لقد دخلت في أحد مراحل حياتي في مجال عمل جديد لم أعمل به من قبل وبالتالي خبرتي في هذا المجال قليلة جدا تكاد تكون منعدمة وقد تعاملت مع أحد الأشخاص الذي ظهر في النهاية أنه غير موثوق وبدأ في سلب حقوقي والمماطلة في إعطائها لي.

مرت الأيام وهذا الشخص يمتنع عن إعطائي حقي وقد أخفضه للنصف ومن ثم امتنع تماما عن إعطائي حقي، دخلت في حالة من الحزن والاكتئاب على مالي وحقي الذي تم إهداره وأصبحت في تفكير دائم طوال الليل وبكاء وإحساس بالظلم والقهر طوال الوقت.

ألهمنى الله سبحانه وتعالى الاستغفار مع قول لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين وقد قمت بالمداومة على الأمر لعدة أيام، وفي أحد الأيام جاءني إتصال من ذلك الشخص وكان يتكلم بشكل جدي جدا لم أعتده منه على الإطلاق وسألني عن الطريقة التي يمكن أن تصلني بها مستحقاتي المالية وبالفعل ردها لي كما ساعدني في مواجهة بعض الشركاء الآخرين وهذا الأمر مخالف لطبيعته تماما فأدركت رحمة الله بي وفضل الاستغفار علي، لذا عند معاناتك من أي هم أو ضيق احرص على ملازمة الاستغفار والتقرب من الله فهو المخرج من كل هم وضيق.

أهم فضائل الاستغفار

تجربتي مع الاستغفار

  • غفران الذنوب، الاستغفار يأتي من المغفرة فكلما كان الإنسان مواظبا على الرجوع لربه والاستغفار من كل ذنب يقوم باقترافه كلما تخلص من ذنوبه وتضاعفت حسناته بقدر استغفاره.
  • محبة الله، لقد مدح الله سبحانه وتعالى المستغفرين في العديد من آيات القرآن الكريو وتكلم عن فضل الاستغفار وفضل أصحابه فقد قال تعالى ( قلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا* يرسل السماء عليكم مدرارا)، كما قال تعالى ( والمستغفرين بالأسحار).
  • الحصول على الخير والقوة، كما استغفر الإنسان ربه كلما تقرب منه وأصبحت لديه القوة على مواجهة مشاكله والرضاء بقدره فقد قال تعالى( وأن استغفروا ربكم ثم توبوا إليه يمتعكم متاعا حسنا إلى أجل مسمى ويؤت كل ذي فضل فضله).
  • الاستغفار سنة عن الكثير من الأنباء، ومن باب الاقتداء بهم الالتزام بالاستغفار فقد داوم عيه العديد من الرسل والأنبياء ومن أبرزهم سيدنا آدم عليه السلام في قوله ( قالا ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين)، ونبي الله نوح عليه السلام في قوله ( ر اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين إلا تبارا).
  • اقتداء بالسلف، فقد كان السلف يستغفرون الله مرارا وتكرارا فقد قال قتادة ( إن هذا القرآن يدلكم على دائكم ودوائكم فأما داؤكم: الذنوب، وأما دواؤكم :الاستغفار) كما قال الحسن البصري ( أكثروا من الاستغفار في بيوتكم وعلى موائدكم وفي طرقكم وفي أسواقكم وفي مجالسكم، أينما كنتم فإنكم ما تدرون متى تنزل المغفرة).
  • إبعاد الشياطين وتسهيل الرزق من أبرز فضائل الاستغفار وفوائده كما أنه من أهم وسائل الترب للخالق وذكره على لسان المستغفر طوال الوقت.

اقرأ ايضا

تجربتي مع اية ليس لها من دون الله كاشفه

اسرار سورة يس الحقيقية المجربة فعلا

تجربتي مع الاستغفار

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق