تجارب الاعضاء

تجربتي مع الارتكاريا وهل هي سحر

.

تجربتي مع الارتكاريا وهل هي سحر والذي يعد أحد الأمراض التي تصيب العديد من الأشخاص، حيث تظهر نتجه لتراكم نسبة من البروتينات نتيجة للحساسية من طعام او دواء، فيؤدي ذلك لظهور البقع الحمراء في اماكن مختلفة في الجسم.

كما انه يعد أحد الامراض الجلدية التي تصيب العديد من الأشخاص، كما يوجد أكثر من طريقة لعلاج هذا المرض المزمن، الارتكاريا بانها تحسس من أي نوع من أنواع الأطعمة يصاب به الشخص عندما يقبل على تناول هذا النوع.

كذلك عند تناول بعض الاملاح مثل المانجا والفراولة بعد مدة القليل من الوقت حيث تسبب في تورم الوجه، حيث يظل الورم يزيد حتى اليوم التالي، كما يوجد اكثير من حل وطريقة للتخلص من هذا المرض المزمن.

تجربتي مع الارتكاريا وهل هي سحر

تجربتي مع الارتكاريا وهل هي سحر

تحكي إحدى الصديقات عن تجربتها من خلال الاتي فتقول:

كما كنت اعاني من الارتكاريا، وعندما استخدم العديد من الأدوية لم أجد مفعول، وعندما جربتي هذا الادوية عمل على التخلص من هذا المرض، كما انها من أحد الامراض لي اكثير شيوعا على الاطلاق.

كما انها من أنواع حساسية الجلد التي قد تظهر على وجه او على مناطق متفرقة من الجسم عند تناول بعض الأشياء التي ا تناسب مع طبيعة الفرد الجسدية، اما لنسبة لعلامات السحر فهي في الغالب تختلف بشكل كبير عن الارتكاريا.

علاج الارتكاريا

هناك العديد من العلاج الذي يساعد على التخلص من مرض الارتكاريا يمكننا التعرف عليها من خلال الاتي:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان والجلوس تحت الظل.
  • ارتداء بعض ملابس ناعمة فضفاضة مصنوعة من القطن، وعدم ارتداء الملابس الضيقة او مصنوعة من الصوف، حتى لا يزداد نهيج الجلد وتحسيسه.
  • يجب ان يكون الاستحمام بماء بارد، او تطبيق منشفة باردة علي الأماكن المصابة حتى تهدا.
  • يتم الابتعاد عن كل ما يسبب التحسس مثل التعرض لور الحيوانات الاليفة لسعات الحشرات جبوب اللقاح عدم تناول الأطعمة المذكورة سابقا.

مدة بقاء الارتكاريا

يمكننا التعرف على مدة بقاء الارتكاريا من خلال الاتي:

  • إذا كانت الارتكاريا حادة فتظهر اعراضها خلايا فترة تتراوح ما بين اليوم إلي اليومين على الأقل، ثم تختفي ويتم علاجها من خلال تناول مضادات الهيستامين.
  • اذا كان الارتكاريا مزمن فيمكن ان تستمر الاعراض لفترة حتي تتراوح ما بين أسبوعين الي اربع أسابيع علي الأقل.

اقرأ أيضًا:

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق