تجارب الاعضاء

تجربتي قيام الليل

.

تجربتي قيام الليل يحتاج العديد من المسلمين من حول العالم إلى التعرف بشكل أكبر عن فضل قيام الليل حيث أن قيام الليل من أكثر العبادات التي تقرب العبد من ربه ومن أكثر العبادات التي يغفل العديد من الأفراد عن فضلها والآثار النفسية الجليلة التي يشعر بها الفرد بمجرد القيام بها، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على طريقة أداء صلاة قيام الليل وكذلك فضل قيام الليل.

تجربتي قيام الليل

تجربتي قيام الليل

يقوم المسلمين من جميع أنحاء العالم بالبحث عن تجربتي قيام الليل لمعرفة مدي تأثير أصحاب الهمم العالية في المداومة على قيام الليل ومعرفة ما يقومون بالحصول عليه من نعم بسبب المداومة على قيام الليل، ويعتبر قيام الليل من السنن المؤكدة عن أشرف الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.

وكذلك تم ذكره في القران الكريم في قوله تعالي (يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ ۝ قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا [المزمل:1-2] وبطبيعة الحال فإن هذه الآية موجه إلى رسول الله عليه أفضل الصلاة والتسلم ولكن وجب على المسلمين في كل بقاع العالم أن يسيروا على خطى سيد الخلق أجمعين.

اقرأ ايضا

تجربتي مع سورة القدر للرزق

موعد قيام اليل وطريقته

  • مما لا شك فيه أن قيام الليل سنة مؤكدة ويمكن أن تكون في أي وقت من الليل ولكن من المفضل أن يكون قيام الليل في الثلث الأخير منه، ويكون عن طريق الصلاة ركتين ركعتين أي أن المصلي يقوم بالصلاة مثني ويسلم بعدها وله أن يصلي ما شاء.
  • وأيضًا يمكن للمسلم أن يصلي بما شاء من القران الكريم وورد عن رسول الله صلي الله عليه وسلم أنه كان لا يعجل أي يطمئن ساجدًا وراكعًا وأنه كان يرتل القرآن والخشوع في الصلاة.

فضل قيام الليل

هناك العديد من فضائل قيام الليل ومن أهمها:

  • التقرب إلى الله عز وجل حيث أن الله عز وجل يتنزل في الثلث الأخير من الليل لقوله صلي الله عليه وسلم ال قال: ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى سماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له. رواه البخاري ومالك ومسلم والترمذي وغيرهم.
  • من أسباب دخول الجنة ورفع الدرجات في الجنة لقوله تعالي (تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) [السجدة :16-17]
  • يكون سبب كبير في إجابة الدعاء وإزالة الهم عن المصلي وكشف الكربات.
اقرأ أيضا :
دعاء للشفاء من المرض مجرب
تجربتي مع دعاء المعجزات وفضل اللهم إني أسألك من فضلك ورحمتك

 

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق