الطب والصحةتجارب الاعضاء

تجربتي مع السيلينيوم

.

تجربتي مع السيلينيوم نقدمها لكم اليوم حيث أن هناك العديد من المعادن التي توجد من حولنا في الكثير من الخضروات والفواكه، وعلى رأسها السيلينيوم والذي يوجد أيضًا في التربة، ويمكن استعماله في علاج الكثير من الأمراض، ومتاح السيلينيوم في الكثير من الأطعمة وسوف نتعرف اليوم على الأطعمة التي تحتوي على السيلينيوم وكذلك فوائده بالتفصيل.

تجربتي مع السيلينيوم

هناك العديد من الأطعمة التي تحتوي على السيلينيوم المفيد للجسم ومن أشهر تلك الأطعمة هو الجمبري، وبعض المأكولات البحرية الأخرى وعلى رأسها بلح البحر، كما يمكن الحصول عليه من خلال محار، أما اللحوم التي تحتوي على السيلينيوم فهي لحم البقر، وإن كنت تريد الحصول عليه من وجبات أخرى خفيفة فيمكن الحصول عليه من المكسرات وبذور عباد الشمس.

وهناك أيضًا أدوية على هيئة كبسولات تحتوي على السيلينيوم ولكن يتم تناولها تحت الإشراف الطبي.

اقرأ أيضا

تجربتي مع حبوب سنتروم

ما هي فوائد السيلينيوم

هناك الكثير من الفوائد التي يجنيها الإنسان جراء تناول كمية مناسبة من السيلينيوم يوميًا، ومن بين تلك الفوائد.

تعزيز صحة القلب

يمكن أن نقول أن السيلينيوم واحد من أهم العناصر التي تعمل على تحسين صحة القلب، وذلك بسبب أنه مضاد للالتهاب وبالتالي سيتم تدفق الدم في جسم الإنسان بسهولة ولن يكون هناك عرضه إلى الإصابة بالعديد من الأمراض وعلى رأسها تصلب الشرايين.

تنظيم مستوى السكر في الدم

يمكن لم لا يستطيع تنظيم السكر في الدم أن يقوم باستعمال السلينيوم وهو أحد المنتجات المفيدة في تنظيم مستوى السكر وإنتاج كمية مناسبة من الأنسولين، كما أنه يساهم في التخلص من اعتلال عدسة العين أو اعتلال الشبكية.

السيلينيوم والغدة الدرقية

يمكن أن نقول أن الغدة الدرقية هي المحرك الأساسي للجسم ولذلك ينبغي أن يتم تناول المأكولات التي تحسن من وظيفتها وعلى رأسها تناول السيلينيوم الذي يعمل على المحافظة على هرمون الغدة الدرقية وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بمجموعة من الأمراض.

الجهاز المناعي والسيلينيوم

يمكن أن تقوم بتقوية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض والبكتريا والفيروسات أيضًا حيث أن جهاز المناعة في الجسم هو المسؤول عن مهاجمة الأجسام الغريبة التي تدخل الجسم ويحسن من عمله مادة السلينيوم.

اقرأ أيضا:

تجربتي مع كيروفيت

تجربتي مع هيما كابس

سعر دواء Selenium ACE

اما عن سعر دواء Selenium ACE فيبلغ 47 جنيه للعبوة 3 شريط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى