الطب والصحة

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الاطفال

.

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الاطفال من التجارب التي سأّذكرها لكم عبر موقعنا تجربتي لمعرفتي التامة بأن التهاب الحلق من المشاكل المنتشرة جداً بين الأطفال، ولقد عانيت من هذه المشكلة مراراً وتكراراً مع طفلي حتى توصلت للعلاج الأمثل لهذه المشكلة وبدون اللجوء للمضادات الحيوية، واليكم إيجاز عن هذه التجربة.

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الاطفال

تجربتي في علاج التهاب الحلق عند الاطفال

تتردد الكثير من الأمهات على الأطباء عند معاناة أطفالهن من التهاب الحلق وفي معظم الأحوال يصف الطبيب المضاد الحيوي كعلاج للحالة، ولكن تكمن المشكلة في أن الطفل تتكون لديه مناعة ضد المضادات الحيوية مع الوقت فلا تكون مؤثرة في حالة تكرار التهاب الحلق.

ومن هنا قررت تجربة بعض العلاجات الأخرى لعلها تكون الحل الأمثل لهذه المشكلة، وهذا ما حدث تماماً، وسوف أشرح لكم هذه العلاجات ولكن بعد التعرف على أنواع التهابات الحلق وأعراضها المختلفة.

اقرأ ايضا

وصفة مجربة لالتهاب الحلق

أنواع التهابات الحلق عند الأطفال

تجاربكم مع التهاب الحلق عند الأطفال

تتمثل أنواع التهابات الحلق عند الأطفال فيما يلي:

  • الالتهاب البكتيري: وهو الذي يسبب حالة من الجفاف بشكل واضح في الفم والحلق ويُلاحظ معه احمرار بداخل الحلق، وترتفع درجة حرارة الطفل أثناء الإصابة به لما فوق 39 درجة.
  • الالتهاب الفيروسي: وهو يسبب احمرار بالحلق أيضاً مع الشعور بوهن بالجسم، وقد ترتفع الحرارة أثناء الإصابة به إلى نحو 39 درجة.
  • الالتهاب الجريبي: وهو يختلف عن الالتهاب البكتيري أو الفيروسي في شيء واحد وهو وجود صديد واضح بالحلق، وقد يؤدي هذا الصديد لإصابة الطفل بالغثيان والقيء.

علاج التهاب الحلق عند الأطفال

أفضل مضاد حيوي لالتهاب الحلق والاذن للأطفال

يمكن علاج التهابات الحلق لدى الأطفال بأكثر من طريقة وبخطوات بسيطة، وهي كالتالي:

  • الأدوية المسكنة للألم: فلهذه الأدوية مقدرة هائلة على الحد من التهاب الحلق لدى الأطفال وعلاجها عند الانتظام على العلاج، وتعتبر الأدوية المحتوية على مادة البارسيتامول هي أفضل الأدوية وأكثرها أمانا، ويمكن استخدامها مع الأطفال الرُضع وحتى 7 أعوام بدون أي مشاكل جانبية.
  • غرغرة الفم: وذلك عن طريق وضع ملعقة واحدة من الملح مع كوب من الماء والغرغرة بالمزيج للتخفيف من التهاب الحلق والتخلص من الميكروبات بالحلق.
  • تناول مشروب الزنجبيل 2 من المرات يومياً يساعد في القضاء على التهاب الحلق تماما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق