تجارب الاعضاء

تجربتي في الزواج من اندونيسيا وكل المتطلبات والشروط لإتمام عملية الزواج

.

تجربتي في الزواج من اندونيسيا .. يتسائل الكثير عن إمكانية الزواج من دولة أجنبية، وهذا ليس تقليل من شأن النساء العرب، ولكن في الأوقات الراهنة أصبح الزواج من المرأة العربية يحتاج للكثير من المال، ولذلك يلجأ الكثير من الرجال الذين لا يملكون المال الكافي للزواج إلى التفكير في الزواج من امرأة أجنبية، والسفر إلى بلدها، حيث يكون الزواج غير مُكلف، وكذلك يمكنك السفر إلى دولتها والعمل هنالك في أي مجال، ودولة اندونيسيا من أكثر الدول التي يسهل الزواج منها، وفي هذا المقال سأتحدث لكم عن تجربتي في الزواج من اندونيسيا وكل المعلومات المطلوبة.

تجربتي في الزواج من اندونيسيا بالتفصيل

في البداية يجب أن أذكر لكم أن دولة اندونيسيا دولة رائعة ومميزة للغاية، وبها الكثير من العائلات والمدن المسلمة، لذا فمن يريد الزواج من امرأة اندونيسية مسملمة فالأمر سيكون سهلا بإذن الله.

بالتأكيد لابد أن تكون قد تعرفت على المرأة الإندونيسية واتفقت معها على الزواج وعلى كل الشروط، وبعد ذلك يتم التوجه إلى السفارة ليكون الأمر رسمي وبالأوراق، السفارة الإندونيسية في بلدك ستطلب منك كافة المعلومات عن زوجتك التي تريدها، مثل عنوانها بالتفصيل وبريدها الإلكتروني ورقم هاتفها، وتقوم السفارة بمراسلتها لتتأكد من صحة المعلومات، وتتأكد من رغبتها في الزواج منك، حيث يرسلون لها صورتك وكل المعلومات عنك ليتأكدون من موافقتها بصورة نهائية على الزواج.

الأوراق المطلوبة لإتمام الزواج من اندونيسيا

بعد ذلك تطلب منك السفارة بعض الأوراق لتجهز لك رحلة السفر إلى اندونيسيا لإتمام عملية الزواج، وهذه هي الأوراق التي تطلبها السفارة الاندونيسية:

  • 3 نسخ من شهادة الميلاد وموقعة من جانب الهيئات الحكومية في بلدك.
  • 3 نسخ من بطاقة الشهادة العائلية.
  • 3 نسخ من بطاقة الهوية أو جواز السفر.
  • شهادة تُثبت أن لست متزوجا من مرأة أخرى.
  • إن كنت متزوجا قبل ذلك وقمت بالطلاق يطلبون شهادة الطلاق.
  • وإن كنت متزوجا من قبل وتوفت زوجتك يطلبون شهادة وفاتها.
  • شهادة تؤكد قدرتك على الزواج من حيث الوضع الصحي والمالي.

هذه الأوراق يطلبونها من الزوجة الاندونيسية أيضا، وبعدها يخرجون لك تأشيرة سفر بشهرين زيارة لإتمام الزواج في إندونيسيا، وإن كان لكم نية في البقاء في اندونيسيا فتتوجه إلى السفارة لتطلب تمديد تصريح بقائك هناك من مكتب الهجرة المحلية في اندونيسيا وتقدم لها شهادة زواجك.

اقرأ أيضا:

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. تنبيه: أفضل الاماكن السياحية في بونشاك اندونيسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق