تجارب الاعضاء

تجربتي في التخلص من الاملاح

.

تجربتي في التخلص من الاملاح حيث تعد من المشكلات المزعجة كثيرًا لأصحابها لما قد تسببه من مشكلات في المعدة والكلى من تكون الحصوات واحتباس السوائل في الجسم، والآلام التي تحدث في المثانة بل والجهاز البولي عامة.

ويبحث الكثيرين عن بعض الحلول والوصفات التي تمكنهم من التخلص من الأملاح المتراكمة في الجسم والتي تنشأ في أغلب الحالات عن طريق تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الأملاح والاكسالات.

تجربتي في التخلص من الاملاح

وهناك الكثير من العلاجات الطبية التي يمكن استخدامها بكل سهولة في المنزل للتخلص من الاملاح والسوائل المتراكمة في الجسم، أو تناول كميات كبيرة من المياه بشكل مستمر طوال اليوم ، فضلًا عن الابتعاد عن الأطعمة ذات نسب الأملاح العالية والإكثار من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د، والماغنسيوم، والبوتاسيوم.

كما أن تناول كميات معتدلة من المكسرات أو الشكولاتة أو الموز مع ممارسة رياضة المشي لمدة ساعة في اليوم قادرة على التخلص من الأملاح والسوائل من الجسم، مع تجنب تناول مشروبات الكافيين.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع مدرات البول

استخدام الشعير للتخلص من الاملاح

  • منذ قديم الزمان وقد استخدم الشعير في حل مشكلات الجهاز الهضمي والبولي لما له من قدرات عالية في تخلص الجسم من السموم الضارة والأملاح والسوائل المتراكمة عن طريق زيادة عملية إدرار البول.
  • نضيف مقدار ربع كوب من الشعير إلى لتر من الماء على النار مع إضافة القليل من عصير الليمون ويترك حتى الغليان.
  • نقوم بتصفية الخليط ووضعه في زجاجة حتى يبرد قليلًا.
  • يشرب من الخليط كوبًا واحدًا بعد كل وجبة لترد الأملاح والسوائل والحفا على توازن الجسم.

استخدام خل التفاح والخضروات

  • من الفوائد الكبيرة التي يتضمنها خل التفاح هو القدرة على تخليص الجسم من السموم الضارة بما في ذلك الأملاح والسوائل من الكلى والكبد، كما يعمل أيضًا على التخلص من الوزن الزائد بأمان.
  • ويمكن أتباع ذلك من خلال الاستمرار على تناول مقدار ملعقتين من خل التفاح قبل تناول الوجبات.
  • والاهتمام من الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الطازجة حيث تمد الجسم بكميات كبيرة من الماء وتعزز من عمل الأنسجة والشعيرات الدموية.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع فوار ابيماج وما هي استعمالاته والجرعة المطلوبة

تجربتي في علاج احتباس البول

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق