الطب والصحة

تجربتي في التخلص من الأملاح

.

تجربتي في التخلص من الأملاح مكنتني من علاج مشكلة زيادة الأملاح في جسمي بالشكل الذي لم أكن أتخيله، فمن خلال بعض العلاجات البسيطة استطعت التغلب على هذه المشكلة نهائيا، وللمزيد من التفاصيل عن هذه التجربة الناجحة أنصحكم بقراءة هذه السطور عبر موقع تجربتي.

تجربتي في التخلص من الأملاح

تجربتي في التخلص من الأملاح

زيادة الأملاح في الجسم من المشاكل التي لها عواقب وخيمة في حالة إهمال العلاج، فقد تتسبب في تكوين حصوات بالكلى أو احتباس للسوائل بالجسم ومشاكل بالمثانة والحالب والمعدة، وهذا ما كاد أن يحدث معي لولا لجوئي لبعض الوصفات الفعالة التي ساعدتني في التخلص من مشكلة الأملاح الزائدة في الجسم، وسوف استعرض معكم هذه الوصفات.

وصفة  الشعير للتخلص من الأملاح

عُرف عن الشعير فوائده في علاج مشاكل الجهاز البولي بفضل قدرته على التخلص من الأملاح الزائدة وغيرها من السموم الضارة بالجسم، فهو يعمل كمدر قوي للبول عن طريق إضافة ربع كوب منه مع لتر واحد من الماء ثم رفع الخليط على النار.

ويمكن إضافة قطرة من الليمون المعصور للمزيج وتركه ليغلي بعض الوقت، ومن ثم يتم تصفيته وسكبه بعبوة محكمة وتركه حتى يهدأ ثم القيام بتناوله بمعدل كوب عقب الوجبات اليومية لإزالة الأملاح والسوائل الزائدة بالجسم.

اقرأ

علاج الأملاح في الجسم جابر القحطاني

وصفة خل التفاح

يحتوي خل التفاح على خصائص هائلة في التخلص من سموم وأملاح الجسم إضافة للسوائل الزائدة بالكلى، وبالتالي فهو فعال ليس فقط في إزالة الأملاح من الجسم بل ولإنقاص الوزن أيضاً بمنتهى الفاعلية والأمان، ويمكن الاستفادة من مميزات خل التفاح عن طريق تناول اثنين من الملاعق منه قبل الوجبات المختلفة مع تناول الخضروات المفيدة للجسم لأنها تعوض السوائل التي تُفقد منه وتمنحه الترطيب اللازم.

نصائح للتخلص من الأملاح

نحيطكم علماً ببعض النصائح الهامة للتخلص من الأملاح الزائدة، وهي كالتالي:

  • الحرص على تناول الموز والمكسرات بمعدلات مناسبة يوميا.
  • الاهتمام بمزاولة الرياضة وخاصة رياضة المشي فهي لها قدرة على إزالة السوائل والأملاح الزائدة بالجسم بشكل واضح.
  • الحد من تناول المشروبات المحتوية على الكافيين.
  • يمكن استخدام وصفة الصمغ العربي لإزالة الأملاح المتراكمة بالجسم عن طريق وضع مقدار من الصمغ العربي مع اللبان الذكر في كوب من الماء، ومزجها بشكل جيد وتناولها على الريق بشكل يومي وحتى 14 يوم لتحقيق النتائج المرغوبة.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق