تجارب الاعضاء

تجربتي شعري صار كثيف

.

تجربتي شعري صار كثيف ، الحصول على شعر كثيف هو أمر تحلم به العديد من الفتيات ولكن تقف العوامل الجوية والظروف الغير مناسبة حائلا أمام هذا الأمر ولذا تظهر العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة التي تساهم في علاج مشكلات الشعر وإعادة كثافته مرة أخرى لتستعيد الفتاة ثقتها بنفسها بشكل كامل، يأخذكم موقع تجربتي بهذا المقال مع أحد التجارب الناجحة لعملية تكثيف الشعر.

تجربتي شعري صار كثيف

تجربتي شعري صار كثيف

تقول الفتاة صاحبة التجربة، شعري كان من النوع الدهني الواضح جدا وكان فيه مجموعة كبيرة من الفراغات من الأمام نتيجة التساقط المستمر وعلى الرغم من طول شعري كان خفيفا جدا وسبب لي عقدة نفسية بمعنى الكلمة فلم أشعربجمال طوله ولم أتمكن من الاستمتاع به.

لجأت لصبغ شعري وقصيته للنصف على أمل أن يصبح كثيفا ولكن دون ائدة زاد الأمر سوءا وبدأت في ابحث على الانترنت والدخول للمنتديات وتجربة كل وصفة تأتي أمام عيني حتى توصلت للحل الذي عالج مشكلتي.

كانت الخلطة التي وجدتها ممتازة ولكنها معقدة قليلة ويتم صنعها على مراحل فهي عبارة عن خلطة السدر، شامبو وزيت وسوف أشرح بالتفصيل طريقة كل منها.

تحضير خلطة السدر

في وعاء كبير على النار أقوم بإضافة كوب من الماء النقي، بصة متوسطة مقطعة إلى قطع صغيرة، ملعقة كبيرة من الأملج وموجود عند أي عطار، ملعقة كبيرة من الزعتر البري وملعقة كبيرة من الحلبة أقوم بغلي المزيج معا حتى يتحول لون الماء إلى اللون الأصفر، يتم إضافة كمية من السدر بحسب طول الشعر مع ملعقة كبيرة من كلا من المحلب، زيت الزيتون، زيت إكليل الجبل وزيت الخروع وارفها من النار حتى تبرد.

بعد ما تبرد الوصفة أفردها على شعري بالكامل من جذوره حتى أطرافه وألبس قبعة الاستحمام أو كيس بلاستيك على رأسي وأتركها طوال الليل وفي الصباح أشطف شعري جيدا.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

تجربتي مع الكثيرا لتكثيف الشعر

تحضير الشامبو

تجربتي شعري صار كثيف

أقوم بتحضير هذا الشامبو من خلال خلط كأس من المياه المعدنية، ملعقة من الزعتر البري، ملعقة من الأملج،ملعقة من نواة التمر المطحون وغليهم جميعا معا ومن ثم إضافة بيضة، 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، 3 ملاعق صغير سدر وأضيف علبة صغيرة من الشامبو الخاص بي للمزيج ويفضل أن يكون شامبو خالي من المواد الكيميائية تماما وأنقل المزيج لزجاجة مخصصة للشامبو وأحتفظ به داخل الثلاجة.

طبعا عند كل استحمام أستعمل هذا الشامبو وكان له تأثير رائع وفعال جدا على شعري مع مرور الوقت ووقف التساقط تماما، طبعا كنت يوم السبت أقوم بعمل خليط السدر والنوم ويوم الأحد صباحا يكون الاستحمام بهذا الشامبو المذهل.

تحضير الزيت

تجربتي شعري صار كثيف

الزيت هو الركن الثالث الرائع من وصفتي الممتازة ويتم تحضيره من خلال إحضار زجاجة مخصصة وأضيف بها فنجان من زيت دابر أملا المعروف، فنجان من زيت السمسم موجود لدى أي عطار، 3 فناجين من زيت الخروع ولا بد يكون أصلي، نصف فنجان من زيت الروز ماري أو اسمه الآخر إكليل الجبل، ملعقتين من الحلبة المطحونة، ملعقتين من حبة البركة المطحونة، ملعقتين من المحلب المطحون وماعقتين من قشر الرمان المطحون وأغلق هذه الزجاجة مع الرج جيدا لامتزاج المكونات.

أفتح الزجاجة مرة أخرى وأقرأ عليها آية الكرسي والمعوذتين وأترك الزيت في مكان آمن داخل قماشة لمدة 3 أيام وبعد مرورهم أبدأ في استخدامه مرة بالأسبوع على شعري في الليل وأغسل في الصباح باستخدام الشامبو الذي حضرته مسبقا.

اقرأ أيضا :

neutriderm للشعر تجربتي

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق