تجارب الاعضاء

تجارب مشكلات ما بعد فقدان الوزن

.

مشكلات ما بعد فقدان الوزن – لا داعي للقلق.

عند التفكير في فقدان الوزن الزائد عند حالات السمنة المفرطة، لا تكون مشكلة الوصول للوزن المثالي فقط هي المشكلة، بل تكون ايضًا علاج مشكلات ما بعد فقدان الوزن من الأمور شديدة الأهمية التي تشغل المريض.

ومن أبرز مشكلات ما بعد فقدان الوزن، مشكلة السيلوليت وظهور الترهلات في العديد من الأماكن بالجسم، وايضًا الخوف من الإصابة بفقر الدم أو مشكلات سوء التغذية عمومًا.

وحيث أن مراكز البرج للعلاج الطبيعي والتخسيس تهتم دائمًا بالمريض؛ فهي توفر حلًا لكل هذه المشكلات مع مجموعة من افضل اطباء السمنة والنحافة وافضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة تحت إشراف دكتور هشام الوصيف ( استشاري العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة والتأهيل ).

مشكلات ما بعد فقدان الوزن – السيلوليت.

مشكلات ما بعد فقدان الوزن

يحدث السيلوليت نتيجة حدوث خلل في تناسق الطبقة الدهنية، وتبدأ الخلايا الدهنية في التراكم فوق بعضها البعض بشكل متعرج، ونتيجة لذلك تظهر طبقات الجلد فوقها بصورة غير متناسقة بنفس عدم تناسق الدهون أسفلها.

لنتحدث في هذه الفقرة عن الطرق المختلفة لعلاج السيلوليت لتكون دليلك لعلاج السيلوليت بالاجهزة وغيرها.

يمكن علاج السيلوليت الذي يعد من أكثر مشكلات ما بعد فقدان الوزن عن طريق:

  • ممارسة الرياضة وتجنب التدخين وفقدان الوزن بطريقة صحيحة والمتابعة مع افضل دكتور ريجيم وافضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة لمتابعة النظام الغذائي المناسب لكي.
  • استعمال بعض الكريمات التى تعمل على تحسين شكل السيلوليت وتقلل من ظهوره مثل الكريمات التي تحتوي على الكافيين، الريتينول، وميثيل زانتين وهي من أشهر المواد الكيميائية المستخدمة في الكريمات التي تعمل على تقليل السيلوليت.
  • علاج السيلوليت بالاجهزة، العديد من الأجهزة والتقنيات المستخدمة في علاج السيلوليت، ويتميز علاج السيلوليت بالاجهزة بأنه يعطي نتائج سريعة وفعالة جدا بدون الآثار السلبية للجراحة.

ومن أهم الأجهزة المستخدمة في علاج السيلوليت: جهاز باور شيب للتخسيس وجهاز التراهايفو.

كل هذه المعلومات مهمة جدا لتكون في دليلك لعلاج السيلوليت بالأجهزة وغيرها.

مشكلات ما بعد فقدان الوزن – الترهلات.

تعد جلسات شد الترهلات من الأجراءات المطلوبة كثيرًا عند المرضى المتوجهين لعيادات التخسيس والنحافة، وتحدث هذه الترهلات نتيجة لكثير من العوامل منها تقدم العمر، وخسارة الوزن الشديدة والسريعة، والحمل والولادة اكثر من مرة.

عندما تكون هذه الترهلات بسيطة قد ينصحك الطبيب بممارسة التمارين الرياضية وبعض الكريمات الموضعية، ولكن عندما تكون شديدة تكون جلسات شد الترهلات بدون جراحة | بالليزر هي الحل الأمثل لشد الجلد للتأقلم مع الوزن الجديد للجسم.

ومن أحدث الأجهزة والتقنيات المستخدمة في شد الترهلات بدون جراحة:

جهاز باور شيب للتخسيس (PowerShape):

يعتبر الأطباء جهاز باور شيب هو الحل الأمثل لشد الترهلات في جميع مناطق الجسم، حيث يعمل الجهاز عن طريق 3 تقنيات:

1- استخدام أشعة الليزر المذيبة للدهون.

2- استخدام التردد الحراري لتسخين طبقة الدهون وتحفيز إنتاج الكولاجين.

3- الشفط الموجب والسالب لعمل مساج للجسم.

يساعد الجهاز على: شد ترهلات الفخذين، وشد ترهلات البطن بالليزر.

جهاز مورفيس Morpheus RF Microneedling:

في هذا الجهاز يعتمد الطبيب على تقنية التردد الحراري ووصول الحرارة إلى طبقات الجلد العميقة مما يحفز إنتاج الكولاجين لعلاج السيلوليت وشد الترهلات.

مشكلات ما بعد فقدان الوزن – سوء التغذية.

تعد مشكلات سوء التغذية من المشكلات التي يمكن حدوثها عند علاج السمنة المفرطة في حالة عدم المتابعة مع دكتور تغذية أثناء فترة العلاج لضمان تحقيق النتيجة المطلوبة والوصول للوزن المثالي بدون التأثير على العناصر الغذائية المطلوبة لصحتك ونشاطك.

يكون البحث عن افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة مطلوب لدى كثير من المرضى، خاصة بعد زيادة الوعي بأهمية التغذية العلاجية ودورها في الوقاية من وعلاج الكثير من الأمراض وفي علاج الحالات التي تعاني مشكلة فقدان الوزن غير المبرر.

يكون لافضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة دور كبير في علاج العديد من الحالات ليس فقط الحالات التي تعاني زيادة الوزن والسمنة أو نقص الوزن، حيث يكون أيضا له دور في علاج المرضى الذي يعانون مشكلات صحية عديدة، لأنه يكون على قدر عالي من المعرفة بالقيمة الغذائية المطلوبة لكثير من المرضى مثل أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرض السكر ومرض الضغط والسرطان وغيرها.

كل هذه مشكلات ما بعد فقدان الوزن لا تقلق بشأنها عند التوجه لمراكز البرج للعلاج الطبيعي والتخسيس؛ حيث يتمتع المركز بطاقم من افضل الاطباء سواء بالتخسيس او العلاج الطبيعي أو التغذية العلاجية.

ويكون المركز مجهز بأحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة أثناء رحلة العلاج كل ذلك تحت إشراف د هشام الوصيف ( استشاري العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة والتأهيل ).

يمكنكم التواصل معنا في حالة وجود أي تساؤل حول علاج النحافة والسمنة المفرطة وإجراءات العلاج الطبيعي، وسيتم الرد عليكم في أقرب وقت.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق