تجارب الاعضاء

تجارب الزواج من المغربيات

.

انتشر في الآونة الأخيرة تجارب الزواج من الغربيات بكافة أنحاء محافظات مصر، ولم يكن زواج الشباب المصري بالمغربيات أمر مستغرب أو صعب على الإطلاق، حيث يوجد العديد من التقاليد والعادات الموروثة والمشتركة بين الدولتين، والكثير من الأسباب الأخرى وراء زواج بعضهما البعض.

تجارب الزواج من المغربيات

حيث صرحت سيدة مغربية متزوجة برجل مصري 40 عام، أن من أكثر أسباب ارتفاع تجارب الزواج من المغربيات بالمصريين هي العادات والتقاليد التي تجمع بين الشعبين المصري وأيضاً المغربي، من بينهما الأحزان والجنائز والأفراح وغيرها.

ويظهر تلك الارتباط بشكل أكثر وضوح بالطباع الخاصة فيما يتعلق بالشباب المقبل على الزواج والذي يجعله يبحث دائماً بالارتباط بفتاة ملتزمة وعلى خلق ودين، وتابعت حديثها بالتشابه الواضح بالأمور الدينية، على الرغم من انتهاج الكثير من المصريين المذهب الحنفي وأيضاً انتهاج المذهب المالكي بالمغرب.

وما يجمع بين الدولتين سلطتهما واعتدالها فيما يخص الأمور الدينية ووصفهم بالتشدد الديني والعنف، مضيفة لحديثها عن الطرق الصوفية التي توجد بمصر وجذورها مغربية الأصل في الأساس ويوجد مقامات متنوعة للكثير من أولياء الله الصالحين وهي مغربية الأصل وتوجد بمصر منذ وقت كبير

وعن تجارب الزواج من المغربيات فقد أشارت سيدة أخرى متزوجة من رجل مصري 33 عام لوجود الكثير من الطقوس الشعبية بالخطبة وبالزواج وفي ليلة الحنة والدخلة التي تشترك بين الشعبين المغرب ومصر، وقد نتج عن ذلك ارتفاع تجارب الزواج من بينهما وموافقة المغربيات على الزواج من شباب مصري.

وتقول عندما وصلت لمصر وجدت تشابه بدرجة كبيرة في الكثير من العادات والتقاليد، وأضافت أنها لمست في البلد مصر أنها أقرب دولة للمغرب بالعادات والتقاليد والأخلاق الحميدة وأيضاً كرم الضيافة لذا تتزوج المغربيات من مصريين.

الحالة الاقتصادية المتشابهة

نوهت سيدة مغربية متزوجة من شاب مصري 33 عام، أن يوجد نوع ما من التقارب بمستوى المعيشة بين المغربيات والمصريين، وبأن الشعب المغربي منذ الكثير من السنوات قد اعتاد على ارتفاع الأسعار التي ظهرت بالآونة الأخيرة في مصر، وأشارت أن الدولار مرتفع بالمغرب منذ زمن، واندمج المغربيات مع هذا الوضع وهذا موجود هنا وهناك.

اقرأ أيضا :

تجربتي في الزواج من اندونيسيا وكل المتطلبات والشروط لإتمام عملية الزواج

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق