تجارب الاعضاء

تجاربكم مع اللسان المربوط

.

تجاربكم مع اللسان المربوط من الممكن أن تكون تجربة صعبة للغاية خاصةً إذا حدثت لطفلك الرضيع، واللسان المربوط يطلق على اللسان الذي يكون طرفه ملتصق بأرضية الفم عن طريق زائدة لحمية تسمى اللجام اللساني، مما يؤثر على النطق وذلك بسبب عدم قدرة اللسان على التحرك بصورة طبيعية.

هل اللسان المربوط يؤثر على النطق

تجاربكم مع اللسان المربوط

  • يعاني من لديهم هذه المشكلة من عدم القدرة على تناول الطعام جيدًا مع صعوبة في البلع.
  • يحدث لديهم صعوبة شديدة في الكلام، حيث أن تحرك اللسان هام جدًا لخروج الكلمات والحروف بشكل صحيح.

 

تجاربكم مع اللسان المربوط

تجربتي مع اللسان المربوط

التجربة الأولى: تقول إحدى السيدات عند ولادتي لرضيعي، لاحظت أنه غير قادر على تحريك لسانه بشكل طبيعي وغير قادر على الرضاعة، وحتى عند البكاء شعرت أنه يوجد شيء غريب، حتى قمت بزيارة الطبيب الذي اكتشف على الفور أنطفلي لديه مشكلة التصاق كلي باللسان، وقام بعمل عملية بسيطة للغاية وتم شفاء رضيعي.

التجربة الثانية: تقول إحدى السيدات كان طفلي طبيعي للغاية ولم ألاحظ وجود شيء عليه، ولكن عندما بدأ في التحدث كانت مخارج الحروف وطريقة كلامه غير طبيعية، ولكنني كنت أتصور لأنها بداية الكلام وسوف يتحسن ولكنه لم يتحسن، وعند زيارة الطبيب اكتشف وجود التصاق جزئي باللسان وقام بعمل عملية سهلة وأصبح الطفل طبيعي.

شكل اللسان المربوط عند الأطفال
شكل اللسان المربوط عند الأطفال

أنواع التصاق اللسان

التصاق كلي: وينتج عن هذا الالتصاق الصعوبة الشديدة في تحريك اللسان والكلام، وهذا النوع من الالتصاق من السهل اكتشافه، وفي معظم الأحيان يتم اكتشافه عند المولود منذ ولادته لأنه يكون واضح للغاية.

التصاق جزئي: يكون الالتصاق ليس كبير ويمكن تحريك اللسان في هذا النوع من الالتصاق، ولكن التحريك يكون محدود للغاية، ولكن يلاحظ عدم نطق الطفل للحروف بشكل جيد، ويتم استشارة الطبيب في هذه الحالة، الذي يمكنه التعرف على الحالة المرضية، وعندما يكون الالتصاق جزئي يتم اكتشافه متأخرًا عندما يبدأ الطفل في التحدث.

والجدير بالذكر أن العلاج الوحيد لالتصاق اللسان هو العملية الجراحية البسيطة للغاية، التي يقوم الطبيب من خلالها بقطع الزائدة اللحمية التي تربط اللسان وتجعله يتلجم، ويتحسن بعدها الطفل بشكل كبير وطريقة نطقه تصبح عادية.

تكلفة عملية اللسان المربوط

اما عن تكلفة عملية اللسان المربوط فلا تتجاوز 1000 جنيه مصري .

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. عندي 21 سنه لدي مشكله في نطق حرف الراء ناتج عن اللسان المربوط حسب تشخيص طبيب اطفال منذ 10 سنواتقريبا فهل العمليه ستؤثر بشكل ايجابي علي النطق ام انها لن تفيدني في هذا السن نتمني الافاده وجزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق