تجارب الاعضاء

بذور الشيا جابر القحطاني فوائدها وطريقة استخدامها

.

بذور الشيا جابر القحطاني فوائدها وطريقة استخدامها بذور الشيا هي أحد أهم البذور التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الإنسان، ولكن كما أنها مفيدة للإنسان ويستمد منها العديد من الفوائد وكذلك مساعدتها في حل بعض الأعراض المرضية، إلا أن هناك بعض الأضرار التي سوف نذكرها فيما بعد من خلال موقعنا موقع تجربتي كما سوف نتعرف على الفوائد المتعددة لهذه البذور.

بذور الشيا جابر القحطاني فوائدها وطريقة استخدامها

بذور الشيا جابر القحطاني
بذور الشيا جابر القحطاني

بذور الشيا جابر القحطاني فوائدها وطريقة استخدامها تحتوي بذور الشيا على العديد من العناصر والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، ونسب منخفضة من السعرات الحرارية ولذلك فتستخدم هذه البذور في حل مشاكل السمنة لدي الكثير من الأفراد.

هذا إلى جانب أن بذور الشيا لها العديد من الفوائد والاستخدامات الأخرى والتي تعتبر مهمة للغاية للإنسان والتي سوف نتعرف عليها فيما يلي.

اقرأ

تجربتي مع بذرة الكتان للحمل

عشبة المورينجا جابر القحطاني فوائدها وطريقة استعمالها

أهمية بذور الشيا وطريقة استخدامها

أهمية بذور الشيا
أهمية بذور الشيا

تحتوي بذور الشيا على العديد من الفيتامينات كفيتامين بي1، وبي 2، وبي3، كما تحتوي على البوتاسيوم وبعض الكربوهيدرات وبعض البروتينات والذي يعطي انطباع بالشبع.

كما أنها لاحتوائها على عوامل الأكسدة تعمل على وقاية الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض والتي من أكثرها خطورة مرض السرطان.

كما أن تناول بذور الشيا يعمل على زيادة تدفق الدم بالجسم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

طريقة استخدام البذور

يتم استخدام بذور الشيا خاصة في مجال حرق الدهون وذلك عن طريق إحضار ثلث كوب من حبوب الشيا وكوبين من الماء، ومن ثم يتم نقع الحبوب في هذا الماء طيلة الليل وعند الصباح يتم تصفيتها وشربها.

فتعمل حبوب الشيا على منح الفرد الشعور بالشبع مما يعمل على خفض الوزن وخسران كمية كبيرة من الدهون الموجودة في الجسم، حيث أنها تقوم بالعمل كسد منيع بين الكربوهيدرات والسكريات الممنوحة للإنسان عن طريق الأكل مما يبطئ عملية هضمهم وبالتالي يشعر الإنسان بالشبع لأكبر فترة ممكنة.

اقرأ هذا المقال الهام الان :

خلطة جابر القحطاني للتنحيف بثلاث أيام

نصائح عند استخدام البذور

قد ذكر الدكتور جابر بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند استخدام بذور الشيا وسوف نذكرها فيما يلي

عدم تناول هذه البذور للمرأة الحامل

عدم تناول هذه البذور لمرضي سيولة الدم، ومرضي الضغط.

لا يتم تناول هذه الحبوب مجففة مطلقًا بل يجب أن تكون الحبوب منقوعة كما ذكرنا سابقًا.

فوائد و إستخدامات بذور التشيا

ان لديكم تجربة مع بذور الشيا رجاء تركها بالتعليقات لتعم الفائدة وتذكر ان خير الناس انفعهم للناس وكذلك ان كان لديكم سؤال حول الموضوع اتركوه بتعليق وسنقوم بالرد عليكم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق