تجارب الاعضاء

الملح لإزالة الشعر للأبد تجربتي

.

الملح لإزالة الشعر للأبد تجربتي فالشعر الزائد هو واحد من اضطرابات نمو الشعر، والذي يكون سببا في ازدياده لدى البنات، حيث يظهر الشعر الداكن والخشن على نحوٍ كثيفٍ في أنحاء لا ينمو فيها مثل ذلك النوع من الشعر.

ويرجع ازدياد نمو الشعر إلى الكثير من العوامل، أبرزها ازدياد معدّل إنتاج الهرمونات الذكورية (الأندروجين) الذي يكون سببا في تزايد الشعر غير المرغوب به.

الملح لإزالة الشعر للأبد تجربتي

الملح لازالة الشعر فتكات
الملح لازالة الشعر فتكات

أهم الأساليب والخلطات المستخدمة لإزالة الشعر الزائد مطلقاً بالملح.

الطريقة الأولى

العناصر: ملح طعام خشن، وصابون زيت الزيتون المبشور، وماء الورد.

طريقة التحضير: تخلط العناصر مع بعضها البعض على نحوٍ جيدٍ حتى يكمل الحصول على قوامٍ كريميٍ، ثم يوضع المزيج على المكان المرغوب محو الشعر منها، وتُترك لمدة ساعة أو ساعتين وفقاً لطبيعة الشعر الزائد، وحينما تتم ملاحظة سقوط الشعر تُشطف المكان بالماء الفاتر، ويُرطّب بماء الورد، ويُنصح بإجراء فحص على أحد أجزاء الجسد للتحقق من انعدام وجود حساسية لأحد عناصر الخلطة.

اقرأ أيضا

طريقة إزالة الشعر نهائيا بالملح

 الطريقة الثانية

العناصر: 1/2 كوب من الملح، 1/4 كوب من الماء البارد.

طريقة التحضير: تُمزج العناصر مع بعضها البعض على نحوٍ جيدٍ، ثم يوضع المزيج على الجلد، وتُدلّك به، وهذا بعد القيام بإزالة الشعر الزائد من الجذور، ثم يُترك المزيج على الجلد لمدة عشرة دقائق، بعدها تُغسل بالماء وتُجفف جيداً، وتُكرّر تلك الخلطة كل أسبوعً للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الثالثة

العناصر: الملح الإنجليزي، والماء.

طريقة التحضير: يُملأ وعاء بالماء ثم يضاف إليه الملح الإنجليزي، ويوضع المحلول على الجسم والمناطق المرغوب إزالة الشعر الزائد منها، ثم تدلّك المنطقة بشكلٍ دائريٍ، ويظل هذا لعدة دقائق، بعدها تُغسل الجلد بالماء، وتُجفف جيداً.

الملح لإزالة الشعر للأبد تجربتي الطريقة الرابعة

العناصر: 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر، و6 ملاعق كبيرة من الكركم، و5 ملاعق كبيرة من لبن صافي.

طريقة التحضير: تُمزج العناصر مع بعضها البعض على نحوٍ جيدٍ حتى يكمل الحصول على عجينة، توضع كمية من المزيج على بشرةٍ نقيةٍ، ويتم التدليك لمدة ربع ساعة، بعد هذا يتم غسل الجلد بالماء البارد، ويُجفف جيداً، ثم تمسح الجلد بالتونر لإزالة آثار الكركم، ويُكرر تنفيذ ذلك المزيج مرة واحدة كل يومً لمدة ثمانية أيام للتخلص من الشعر الزائد.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع الخل لازالة الشعر

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق