تجميل ورشاقة

الكتم للشعر جابر القحطاني

.

الكتم للشعر جابر القحطاني يعتبر الشعر هو أغلي ما تملكه كل أنثي في هذا العالم، وكذلك عرف عن الشعر منذ القدم بأنه مصدر الأنوثة والجمال لدي المرأة، ولهذا فتعتبر كل امرأة أن شعرها هو سر جمالها وجاذبيتها ولذلك فهي تسعي بشتى الطرق للمحافظة عليه وجعله دائمًا في أحسن صورة، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على نبات الكتم الذي يستخدم للشعر وطريقة استخدامه.

الكتم للشعر جابر القحطاني

الكتم للشعر جابر القحطاني
الكتم للشعر جابر القحطاني

الكتم للشعر جابر القحطاني نبات الكتم هو أحد أشهر أنواع النباتات المستخدمة في علاج العديد من الأعراض التي يصاب بها الشعر، وكذلك فأن الكثير من الأطباء ينصحون به لإثبات كفاءته من خلال التجارب والتحاليل التي أجريت عليه.

وتسعي الكثير من السيدات وراء كل أنواع المستحضرات المختلفة والتي تتواجد في الأسواق بكثرة ومنها العالمي ومنها المحلي بل ويوجد منها أيضًا ما هو مجهول المصدر وكل هذا للحصول على أفضل النتائج التي تجعل الشعر أكثر قوة ولمعانًا، ولكن مع كثرة هذه التجارب في العديد من المستحضرات يؤدي إلى إجهاد الشعر وجعله مقصف وضعيف.

لذا ومع التعرف على نبات الكتم فقد لجأت إليه العديد من السيدات بل ونصح به أيضًا الكثير من الأطباء الذين يهتمون بالمعالجة بالأعشاب الطبيعية فقط، دون التحول إلى مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية والتي تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة التي من شأنها أن تجعل الشعر مجهد على المدي البعيد، وفيما يلي سوف نتعرف على نبات الكتم وفوائده المختلفة وطريقة استخدامه للشعر.

اقرأ أيضا

تجربتي مع المرامية للشعر الأبيض

عشبة المورينجا جابر القحطاني فوائدها وطريقة استعمالها

فوائد الكتم للشعر

إن نبات الكتم يشبه إلى حد كبير في أوراقه شجرت الزيتون، وقد عرف عن نبات الكتم أن له العديد من الاستخدامات في مجال العناية بالشعر، إلى جانب استخدامات أخري مختلفة في علاج بعض القرح التي تصيب الفم.

ويستخدم الكتم في التخلص من علامات الأشعر الأبيض التي تظهر مع كبر السن.

ويستخدم أيضًا لإضفاء اللمعان واللون الأسود للشعر بصورة جيدة.

كما يخلط نبات الكتم مع الحناء مما يزيد من كثافة الشعر وقوته.

ومن الجدير بالذكر أن نبات الكتم يعمل على تغذية فروة الرأس مما يجعل الشعر أقوي من منبته وحتى أطرافه.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع الفلفل الأسود للشعر

 

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق