تجارب الاعضاء

القضاء على البق بالريحان

.

القضاء على البق بالريحان تعتبر هذه الحشرة من أكثر الحشرات التي تؤرق الإنسان في منامه حيث أنها في حالة إصابة أي منزل لها فإنها تتسبب في تلف وهلاك الأساس بالكامل وذلك نظرًا لصغير حجمها جدًا وعدم القدرة على رؤيتها بالعين المجردة إلا لمن يدقق النظر إليها، ومن خلال موقعنا موقع تجربتي سوف نتعرف على أهم طريقة يمكن التخلص بها من هذه الحشرة.

القضاء على البق بالريحان

تعتبر حشرة البق واحدة من أكثر الحشرات انتشارا وذلك يرجع لكونها تضع عدد كبير جدًا من البيض الأبيض المتناهي الصغر والذي لا يري بالعين المجردة وبالتالي فهو سهل التنقل من خلال الشخص المصاب بهذه الحشرة وتتميز هذه الحشرة باللون البني وفي حالة إصابة الشخص بهذه الحشرة يصعب التخلف منها بسهولة، لذا يبحث الأفراد عن طريقة طبيعية للتخلص منها مثل القضاء على البق بالريحان.

اقرأ أيضا

وصفة طبيعية للتخلص من البراغيث

أضرار البق

تعمل حشرة البق على امتصاص الدم من جسم الإنسان بصورة كبيرة، كما تؤدي إلى شعور بالحكة والحرقان نتيجة كثرة حركتها وعددها، كما تنقل هذه الحشرة بعض الأمراض للمريض نتيجة انتقالها من شخص مصاب بها إلى شخص أخر.

طرق التخلص من البق

القضاء على البق بالريحان الطريقة السليمة

أولي هذه الطرق وأهمها هي طريقة أوراق الريحان وذلك لما تتميز به هذه الأوراق من قدرة متميزة في القضاء على هذه الحشرة، وحيث أن للريحان رائحة نفاذة جدًا تعمل على طرد هذه الحشرات من المكان بالكامل وذلك عن طريق توزيع الأوراق في المكان المصاب مما يؤدي إلى هروب هذه الحشرة من المكان.

أشعة الشمس تعتبر واحدة من أكثر الأشياء التي تعمل على القضاء على البق حيث أن بمجرد غسل كل ما هو مصاب بهذه الحشرة ووضعها في الشمس يتم التخلص بنسبة تسعون في المائة على الأقل من هذه الحشرة.

كيفية التخلص من البق بالريحان

كما يمكن استخدام مجفف الشعر للتخلص من هذه الحشرات حيث أن هذه الحشرات لا تستطيع تحمل السخونة ودرجات الحرارة العالية وبالتالي بمجرد تعرض المكان المصاب للحرارة الناتجة عن مجفف الشعر يتم هروب نسبة كبيرة جدًا من هذه الحشرة هربًا من الحرارة العالية.

اقرأ أيضا :

كيفية التخلص من البق نهائيا بطرق لها فاعلية كبيرة في القضاء على البق

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق