تجارب الاعضاء

السيارات الكهربائية تتربع على العرش

.

ألقِ نظرة على هذه السيارات الكهربائية السبع الجديدة التي تتنافس مع Tesla قبل أن تستثمر في أسهم الشركة كعقود الفروقات.

6 سيارات كهربائية جديدة تتنافس مع تسلا (Tesla) مقدمة لكم حصريا على موقعنا موقع تجربتي.

شركة تيسلا (Tesla)، بقيادة رجل الأعمال إيلون ماسك، تحتل صدارة صناعة السيارات الكهربائية حيث قامت بتسليم 201,250 سيارة في الربع الثاني من عام 2021. من بين إجمالي 206,421 سيارة تم إنتاجها في الربع الثاني من عام 2021، أنتجت شركة تسلا 204,081 موديل 3 ومركبات موديل Y، أشهر سياراتها متوسطة المدى. كذلك، حطمت تسلا رقمها القياسي السابق هذا الربع من العام، على الرغم من نقص قطع الغيار وزيادة في الأسعار. تتطلع Tesla إلى إنتاج مليون سيارة في العام حيث تتجاوز علامة الــ 500,000 في المستقبل. يتزايد الطلب على سيارات تسلا بشكل كبير لدرجة أن الشركة تبني مصنعين آخرين في برلين وتكساس. بينما تتقدم Tesla خطوات كبيرة في عام 2021، فإن كلا الطرازين 3 و Y ليسا السيارات الكهربائية الوحيدة المشهورة، لذلك دعونا نلقي نظرة على المافسة بين هذه السيارات الكهربائية الجديدة السبعة مع Tesla في سوق السيارات الكهربائية اليومي والحصول على فكرة عن السيارات الكهربائية على مدى ال 5 سنوات القادمة.

1. بورش تايكان ( Porsche Taycan )

تعتبر تايكان أول سيارة كهربائية لبورشه، وهناك العديد من الموديلات المختلفة التي تتميز ببطاريات مختلفة وقدرات قيادة مختلفة. موديل Taycan الأساسي عبارة عن بطارية ذات دفع خلفي تبلغ 79 كيلو واط في الساعة، بينما يحتوي Taycan 4S على محرك إلكتروني إضافي في المقدمة مع دفع رباعي وبطارية ذات الحجم نفسه، ويحتوي Taycan Turbo على بطارية 93 كيلو واط في الساعة. يمكن للسيارة أن تسير لحوالي 280 ميلاً ووقت الشحن حوالي 22.5 دقيقة لتصل إلى ما بين 5 و 80٪، حسب الشاحن.

2. هوندا e (Honda e)

ان الحل الذي تنتهجه هوندا لمفهوم السيارة الكهربائية الحديثة هو أول سيارة كهربائية بحتة والتي اطلق عليها باسم هوندا e. تم تصميم السيارة للسير في جميع أنحاء المدينة، وتحتوي على بطارية مدمجة تبلغ 35.5 كيلو واط في الساعة مع إمكانات الشحن السريع. هناك مجموعة متنوعة من الأجراس والصفارات التي تأتي مع هذه السيارة المثيرة للاهتمام، بما في ذلك أنظمة تجنب الاصطدام وتطبيق لضبط السيارة مسبقًا. تلبي Honda e الحاجة إلى سيارات كهربائية أصغر حجمًا وبأسعار معقولة في السوق.

3. بوليستار 2 ( Polestar 2) 

لقد كان Polestar يعتبر في يوم من الأيام ذراع شركة فولفو للسباق ولكنه تحول الآن إلى مجموعة سياراتهم الكهربائية جنبًا إلى جنب مع شركة صناعة السيارات الصينية جيلي. تعتبر Polestar 2 سيارة ذات المحرك الفردي القياسي، بمدى يصل إلى 273 ميلاً وبطارية 64 كيلو واط في الساعة. تهدف الشركة التجارية إلى الجودة في هذا النطاق، وقد منحت النموذج الحالي للسيارة بميزات سلسة.

4. Audi e-tron GT

في موديلات شركة فورد الكلاسيكية، يعتبر موديل Mach-E سيارة كهربائية أوفر والتي تكون مزودّة ببطارية 76 أو 99 كيلو واط في الساعة. تمتلك السيارة واحدة من أكبر مسافات السفر، حيث تصل لمسافة تقدر بـ 370 ميلاً. السيارة ذات الموديل الاساسي تمتلك قوة ذات 254 حصانًا، لكن إصدار GT القادم لعام 2021 سيكون مزودا بــــ 480 حصانًا وقادرًا على الوصول إلى سرعة 0-62 ميل في الساعة خلال 3.5 ثانية.

5. هيونداي كونا الكتريك (Hyundai Kona Electric ) 

ان سيارة كونا إلكتريك هي سيارة دفع رباعي صغيرة ذات قوة دفع أمامي. فهي تعتبر حل لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية ذات الأسعار المعقولة من قبل Hyundai، وتقدم على موديلين : الموديل الاول يحتوي على بطارية 39.2 كيلو واط في الساعة وتصل الى مدى 189 ميلاً، والموديل الثاني بطارية 64 كيلو واط في الساعة والتي تصل الى مدى يزيد عن 300 ميل. خضعت السيارة مؤخرًا لعملية تجميل، مما منحها مظهرًا أكثر حداثة.

6. سيارة BMW i3

BMW i3 هي سيارة كهربائية صغيرة ممتازة تحكم قطاعها في الأسواق من خلال التفكير المستقبلي والمواكبة . تعمل السيارة ببطارية تبلغ 33 كيلو وات في الساعة ولديها قوة دفع 170 حصانًا، مما يعني أنها يمكن أن تتحرك من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 7.3 ثانية. تبلغ السرعة القصوى لسيارة BMW السريعة 93 ميلاً في الساعة، والتي تعرض ايضا في شكل رياضي.

مع التحول العالمي نحو السيارات الكهربائية، من المثير جدا التفكير في السيارات الكهربائية التي سنراها خلال 5 سنوات. قد يرى العديد من المستثمرين أن هذا الأمر مليء بالفرص والمخاطر للاستثمار في أسهم Tesla كعقود مقابل الفروقات. تتيح لك العقود مقابل الفروقات الاستفادة من تحركات الأسعار في كلا الاتجاهين – الارتفاع وكذلك الهبوط – دون الحاجة إلى شراء الأصل الأساسي (في هذه الحالة أي أسهم شركة تسلا الفعلية). قبل أن تستثمر في أسهم Tesla كعقود مقابل الفروقات، انضم إلى وسيط موثوق مثل iFOREX، والذي يقدم أيضًا مواد تعليمية مجانية بالإضافة إلى أدوات وميزات تداول لمساعدتك على اتخاذ قرارات تداول أكثر استنارة.

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق