السفر والهجرة

تعرف على أجمل المدن السياحية في أذربيجان

.

تعرف على أجمل المدن السياحية في أذربيجان هي من أجمل مناطق السياحة التي يفضلها الكثيرون. ونحن في زمن كسر القواعد وتجربة كل ما هو جديد بكل تأكيد فالعالم اليوم لا يعترف بأي شيء متوارث ومعتاد على أنه كذلك بل يفضل الجميع خوض شيء مختلف وهذا ينطبق على السياحة أيضا. بينما كانت تحتل بعض المدن كلندن وباريس وسويسرا.. الخ قوائم المدن السياحية بدون اي منازع، أصبحت بعض الدول والمدن الأخرى تنافس بشكل أكثر قوة وأصبحت حكوماتها أكثر تنبهت لضرورة تحسين جودة قطاع السياحة لما فيه من منافع اجتماعية واقتصادية للبلاد وهذا ينطبق على دولة أذربيجان والتي أصبحت في الفترة الأخيرة وجهة سياحية منافسة كونها تمتلك كافة المقومات التي تجعل السياحة فيها تنجح وبقوة وفي هذا المقال سوف نقدم دليل متكامل عن السياحة في أذربيجان.

تعرف على أجمل المدن السياحية في أذربيجان

السياحة في أذربيجان

السياحة في أذربيجان

السياحة في أذربيجان من القطاعات الفتية فالدولة لم تكن في السابق ذات شأن كبير في مجال السياحة قبل أن يكتشف الكثير من عشاق السفر الجمال المدفون في هذه الدولة. تمتلك أذربيجان مختلف مقومات الدول السياحية فهي تزخر بالأماكن الطبيعية التي تصلح للتنزه والتمتع بصورتها الخلابة والأهم تمتلك أذربيجان أيضا مجموعة من المعالم السياحية ذات القيمة التاريخية الكبيرة والتي يأتي بعض السياح خصيصا لرؤيتها وضمن سعي الدولة المتواصل في دعم قطاع السياحة استطاعت خلال فترة قياسية أن أرفع عدد الفنادق والمنتجعات السياحية بشكل يجعلها أكثر جذبا للسياح وتتميز الدولة أيضا بوجود بعض المنتجات المحلية في الأسواق الشعبية والتي أيضا تساعد على لفت انتباه السياح واعجابهم.

تقدم بعض الشركات خدمة سائق في أذربيجان للتعرف على أهم الأماكن السياحية في أذربيجان ، ويوجد أيضا خدمة تنظيم الجداول السياحي الخاصة على حسب عدد أيام رحلتكم في أذربيجان .

تعتبر هذه الخدمة من أهم الخدمات التي تقدمها الكثير من الشركات السياحية في أذربيجان ، والسائق سيأخذكم إلى اجمل الأماكن السياحية هناك .

أهم الأماكن السياحية في أذربيجان

من أهم الأماكن السياحية في أذربيجان والتي لا يجب أن تفوت زيارتها على الاطلاق ما يلي:

  • مدينة باكو

وهي أول مدينة ستزورها في أذربيجان كونها عاصمة البلاد وأكبر مدنها. تتميز باكو ببنائها المعماري الخلاب وهي تقع على ساحل بحر قزوين لذلك إذا كنت تريد الاستلقاء على شاكر البحر في مستهل زيارتك لأذربيجان يمكنك أن تفعل في باكو.

  • مدينة شكي

ويطلق عليها أيضا العاصمة القافية لأذربيجان تتميز هذه المدينة لأنها تجمع الجمال الطبيعي والمعالم التاريخية في مكان واحد ومناخها معتدل في معظم أوقات السنة وإذا كنت تريد أن تتعلم عن الثقافة الأذربيجانية فلا شك أن شكي ستكون خيارك الأمثل.

  • مدينة غابالا

وهي من أقدم المدن في أذربيجان وتعد منطقة مرتفعة قليلا عن مستوى سطح البحر لذلك يطلق عليها اسم مدينة الثلج. غابالا من المدن ذات الاطلالات الخلابة والأرياف التي تعكس سر الجمال الاول وهو البسطة المتناهية والتفاصيل الكثيرة. في أذربيجان مدينة غابالا من المدن الهامة كونها تمتلك أقدم جذور تاريخية في البلاد.

  • مدينة قوبا

إذا كنت من عشاق الهدوء والتأمل فاحجز أول رحلة مغادرة إلى قوبا عند زيارة أذربيجان فهي مدنية بعيدة عن ضجيج المدن الكبرى وفيها الكثير من الشلالات والنصب التذكارية ذات الجمال الخلاب ولها يعود الفضل في جعل أذربيجان وجهة سياحية حديثة كونها تجذب السياح بصورها الجميلة واطلالاتها التي تنافس اطلالات أكبر مدن العالم..

 أهم النشاطات السياحية في أذربيجان

إن السياحة في أذربيجان ليست نشاط مخصص لاختيار فندق والمكوث فيه حتى يأتي موعد طائرة المغادرة فطالما لم تقم بأي نشاط في أي دولة تتخذها كوجهة سياحية لن تشعر بجمال التجربة ولن تبقى عالقة في ذهنك حتى. إذا كنت في أذربيجان فيجب ألا تفوت القيام بالنشاطات السياحية التالية:

  • زيارة المتاحف الفنية والثقافية التي تزخر بها البلاد.
  • التسوق وشراء المنتجات الأذربيجانية المحلية ذات الجودة الرائعة والاسعار المنافسة.
  • إذا كنت في فصل الشتاء يجب ألا تفوت التزلج على قمم غابالا الشاهقة والتي تكتسي بثوب ثلجي ابيض زاهي كل شتاء تقريبا.
  • التقاط الصور التذكارية عند مطلات أذربيجان العديدة.
  • تجربة الاكلات الأذربيجانية التقليدية والتي تشبه لحد كبير تلك الموجودة في تركيا.
  • زيارة المدن التاريخية الفريدة والأضرحة والمقامات والمساجد ذات البناء المعماري المميز.

 تكلفة السياحة في أذربيجان

معظم الدول النامية تمتلك ميزة تنافسية من ناحية تكاليف السفر سواء من ناحية تكاليف الإقامة أو التذاكر أو التنقل أو حتى المبيت والطعام والشراب واذربيجان لا تختلف عن هذه الدول إذ أن تكلفة السياحة تعتبر منخفضة إلى متوسطة نسبيا فيها وهي تناسب أي شخص يرغب أن يتمتع بجمال طبيعي وتجربة سياحية فريدة دون أن يثقل على كاهل جيبه ويؤثر على ميزانيته. تقدر تكلفة زيارة أذربيجان لشخصين وعلى مدار أسبوع كامل بقيمة ألف دولار امريكي وذلك إذا ما اختار الإقامة في فندق أربع نجوم وعليه تختلف التكلفة الإجمالية باختلاف نوع الفندق الذي تقيم به وعدد السياح وعدد الايام والموسم الذي تسافر فيه.

 السياحة في باكو للعوائل

السياحة في باكو للعوائل

إذا كنت تسافر الى أذربيجان مع عائلتك فباكو حتما يمكن أن تمنح الاسرة تجربة سياحية رائعة فعلى شواطئها الخلابة يمكن للأطفال اللعب والسباحة والاستمتاع برؤية البحر وفي متنزهاتها الكثيرة يمكن لهم أيضا أن يتمتعوا باللعب والتنزه. باكو أيضا مدينة رائعة لاطلاع الاطفال على الكثير من القصص التاريخية التي ترتبط بمعالم مميزة في المدنية .

2
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Albaker loanfirm give provide cash loans from € 5000 to € 50000, and we
    also finance projects from € 50000 to € 300,000 at an annual rate of
    2% for any person or company needing a loan. money to meet some of their needs.
    If you need help, please tell us how much you need and the desired
    repayment period. Fast credit and endless stress of payment.
    email us at albakerloanfirm@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق