الطب والصحة

افضل انواع حبوب منع الحمل

.

تهتم المرأة بعد الولادة باختيار افضل انواع حبوب منع الحمل وأقلها ضرراً على صحتها وصحة طفلها، حيث تعتبر تلك الوسيلة هي أكثر الوسائل انتشاراً بين السيدات فهي تنقسم طبياً إلى نوعين نوع يطلق عليه أحادي الهرمونات وهو يحتوي على هرمون البروجستين فقط ولذلك فإنها مناسبة جداً لفترة الرضاعة والأخرى فتحتوي على نوعين هرمون البروجستين وهرمون الأستروجين، وكلاهما مناسبين لنفس الغرض.

افضل انواع حبوب منع الحمل

افضل انواع حبوب منع الحمل
افضل انواع حبوب منع الحمل

حبوب ياسمين: تعد تلك الحبوب هي الأفضل بين مثيلاتها فهي حبوب ثنائية الهرمون أمنة جداً على جسم المرأة لا تشكل أية أثار جانبية تذكر مثل احتباس السوائل والخمول وبعض ألام الثدي.

تحتوي العلبة على 21 حبة لمدة 21 يوماً ومن ثم يتم الانتظار لمدة أسبوع بدون حبوب ومن ثم تنزل الدورة الشهرية خلال تلك الفترة وفي اليوم السابع للدورة يتم تناول الحبوب مرة أخرى لها.

حبوب سيرازيت

تلك الحبوب أحادية الهرمون يتم تناوله طوال الشهر دون انقطاع فهو شريط يحتوي على 30 قرص، حيث أنها تحتوي على هرمون البروجسترون الذي يشبه بحد كبير ذلك الهرمون الموجود بجسم المرأة في تكوينه.

ليس له أعراض جانبية بالشكل المعروف فقط بعض التغيرات المزاجية وعدم ثبات في الوزن ووجود زيادة طفيفة في دم الحيض وتختلف تلك الأعراض بالطبع من سيدة لأخرى.

افضل انواع حبوب منع الحمل

 

حبوب جينيرا

هو نوع أخر ثنائي الهرمون يتم تناولها لمدة 21 يوماً بدأً من اليوم الخامس للدورة الشهرية وبعدها تنتظر المرأة 3 أيام حتى تأتي الدورة الشهرية تعد تلك الحبوب هي الأكثر شيوعاً بين النساء.

لها بعض الأعراض الجانبية الخفيفة مثل زيادة الوزن ومن الممكن العكس، اضطرابات في الجهاز الهضمي، صداع، انعدام الرغبة الجنسية.

أفضل أنواع حبوب منع الحمل للرضاعه
أفضل أنواع حبوب منع الحمل للرضاعه

حبوب ميكرولوت

هو نوع أحادي الهرمون يحتوي على 28 حبة يتم تناولها على مدار الـ 28 يوماً وذلك عن طريق الأسهم المحددة فهي تتناسب مع المرأة المرضع.

عند انتهاء تلك الحبوب يتم إعادتها مرة أخرى دون توقف لها بعض الأثار الجانبية ولكن لا يوجد أي ضرر منها مثل غثيان وزيادة في نمو شعر الجسم وبعض التغيرات المزاجية.

اقرأ أيضا

تجربتي مع كبسولات منع الحمل

تجارب حبوب ياسمين والآثار الجانبية

افضل انواع حبوب منع الحمل تبحث عنها الكثير من السيدات، حيث تعتبر من أأمن وسائل منع الحمل وأكثرها انتشاراً.

أسعار حبوب منع الحمل 2021

اما عن أسعار حبوب منع الحمل :

سعر حبوب ميكرولوت 16 جنيه مصري .

سعر حبوب جينيرا 60 جنيه مصري .

سعر حبوب جينكو سيبت 24 جنيه مصري .

سعر حبوب ياسمين 78 جنيه مصري .

سعر حبوب سيرازيت 43 جنيه مصري .

سعر حبوب فيموجستال 27 جنيه مصري .

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق