تجارب الاعضاء

افضل انواع العسل

.

نتعرف سوياً على افضل انواع العسل فقد أخبرنا الله عز وجل في كتابه العزيز بأهمية العسل فقال فيه شفاء للناس، حيث أنه يحتوي على عناصر غذائية هامة أذهلت العلماء مثل مضادات حيوية طبيعية وفيتامينان ومضادات أكسدة ومعادن وذلك مهما اختلف نوعه، وفيما يلي نوضح افضل انواع العسل التي تختلف فقط في لونه وطعمه.

افضل انواع العسل

افضل انواع العسل
افضل انواع العسل

عسل السدر: يعد من افضل انواع العسل على الاطلاق حيث يتميز بلونه الداكن رائحته الرائعة يتم استخلاصه من شجرة السدر قبل طرح ثمارها، يختلف لك النوع عن غيره بكثافته الكبيرة وجودته العالية حيث يمكنك الاحتفاظ به لمدة سنتين كاملتين وبنفس الجودة والطعم.

عسل السدر يعتبر من أغلى أنواع العسل في العالم وذلك لصعوبة انتاجه موطنه يكون في حضرموت باليمن، يقوم بعلاج أمراض الجهاز الهضمي والكبد والأنيميا وينصح تناول الأطفال والحوامل والمرضعات لذلك النوع بشكل مستمر.

عسل الموالح

يتم استخراج ذلك العسل من أشجار الموالح والحمضيات مثل اليوسفي والليمون والبرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأسكوربيك، كما يتميز بكثافته القليلة ولونه الأبيض النقي.

يساعد ذلك النوع من العسل على تقوية الذاكرة وعلاج نزلات البرد والأنفلونزا والقضاء على الأنيميا خاصة لدى الأطفال، يعد من محاربي أمراض السرطان وبقوة.

عسل البرسيم

يحتوي ذلك العسل على بعض الزيوت الطيارة والكوفارين حيث يتم استخراجه من زهرة البرسيم له الكثير من الفوائد المختلفة وأهمها أنه منشط ومقوي للجسم بشكل عام.

كما أنه يدخل في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي والقولون العصبي وحالات الإمساك، كما يقلل من ألام الحمل والولادة.

اقرأ أيضا :

تجربتي مع عسل الشفاء فوائده وطريقة استعماله وسعر عسل الشفاء

عسل القبار

يعتبر ذلك النوع ثانِ أهم أنواع العسل يتم استخلاصه من نبات القبار البري يتميز بفوائده الكثيرة وخصائصه المختلفة.

يتم تناوله من قبل الكثير لعلاج الكثير من الأمراض المزمنة مثل أمراض الشرايين والضعف الجنسي وكذلك التهاب المفاصل والأنيميا ومنشط قوي لوظائف الكبد.

عسل دوار الشمس

يتم الحصول على ذلك النوع من خلال زهرة دوار الشمس يتميز بلونه الذهبي الجميل وعند إتمام تبلوره يكون لونه عنبرياً.

يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والحديد والفسفور وغيره كما يقوم بخفض نسبة الكوليسترول بالدم.

ذكر الله تعالى في كتابه العزيز بأن العسل فيه شفاء للناس وذلك لما يتمتع به من خصائص ومزايا مختلفة، وقمنا بطرح افضل انواع العسل والتي يجهلها بعض الأشخاص.

وختاما ارشح لكم الافضل

العسل النيوزيلندي
عسل هيميتوس اليوناني
عسل السدر
عسل مانوكا
عسل الكينا
عسل القطن
عسل حبة البركة

اقرأ أيضا :

عسل لانجنيز جابر القحطاني فوائده وطريقة استعماله

2
الوسوم

noor omar

مرحباً يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي أنا نور عمر كاتبة مُحتوى عربي في جميع المجالات، أعشق كتابة المحتوي السياحي بشكل خاص، شغوفة بالقراءة والإطلاع وتجارب السفر، للتواصل من خلال on4668411@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق